رأس الخيمة في 28 أكتوبر/ وام / تأهل منتخب الإمارات لدور الـ16 من بطولة كأس العالم لكرة القدم المصغرة “ميني فوتبول”، بفوزه على نظيره الغاني 2- صفر اليوم السبت، في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للمجموعة الأولى.
وسجل هدفي المباراة محمد سرواشي، ومحمد جاسم، ورفع منتخب الإمارات رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع منتخب كازاخستان، قبل مواجهتهما بعد غدِ الاثنين، على صدارة المجموعة.


وتستضيف الإمارات البطولة لأول مرة في الشرق الأوسط، من 26 أكتوبر الحالي إلى 4 نوفمبر المقبل في إمارة رأس الخيمة بمشاركة 32 منتخباً.
وأكد سرمد الزدجالي المشرف الإداري على منتخب الإمارات أن التأهل لدور الـ16 خطوة جيدة في أول مشاركة للمنتخب بالبطولة، مع أهمية الفوز في المباراة المقبلة على كازاختستان، وإظهار المستوى الفني الجيد على غرار ما حدث في مباراتي الهند وغانا.
وأضاف " نحن أمام واقع جديد بخصوص هذه الرياضة، والشغف الذي كان واضحاً من خلال التنافس القوي بين المنتخبات المشاركة في الجولتين الأولى والثانية، يمنح البطولة مؤشرات مهمة على إمكانية انتشارها في منطقة الشرق الأوسط، لتطويرها وإقامة البطولات المختلفة قارياً ودولياً".

عبد الناصر منعم/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: منتخب الإمارات

إقرأ أيضاً:

قمة دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق الفريق الأول لكرة القدم سيدات بالنادي الأهلي الفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة الأولى بدوري الكرة النسائية باللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على استاد عبد اللطيف أبو رجيلة بنادي الزمالك.‏

سجل ثنائية فريق سيدات الأهلي اللاعبة تشاريتي روبن في الدقيقتين 43 و 73 ، بينما أحرز هدف سيدات الزمالك اللاعيبه سبيستيا اكوي في الدقيقة 90. 

تشكيل الزمالك

نورا مندور - ماهيتاب حسيني - سمر محمد - سبيستيا اكوي - فدوى عاطف - علياء عطا الله - آية إبراهيم - ميرال خضر - سهر حامد - سليمزي بالير - النيجيرية يوتيندي

تشكيل الأهلي

مها - نورا خالد - ألكسندرا - ثريا عبد الرسول - رودينا - أحلام نصر "لولو" - أمنية سمير - حبيبة عصام - الأمريكية ميا لينس - منة طارق - النيجيرية تشاريتي


يقود فريق الأهلي المدير الفني الفرنسي، ديميتري ويقام الدوري بمشاركة 18  فريقا في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول ‏الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد؛ للمنافسة على لقب المسابقة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على ‏تحديد بقية المراكز.

مقالات مشابهة

  • قمة دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره
  • الوحدة يحصد لقب كأس نادي الحمراء لكرة القدم
  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • للمرة الأولى منذ 2019.. مبابي يغيب عن قائمة منتخب فرنسا
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • طائرة خاصة تنقل منتخب مصر إلي موريتانيا