قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، الأدميرال دانيال حاجاري، مساء اليوم السبت، إن الجيش أبلغ حتى الآن عائلات 311 جنديا إسرائيليا بأنهم قتلوا، و230 بأنهم "محتجزين كرهائن".

وبشأن تصريح زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار بأن الحركة "مستعدة للإفراج الفوري عن الأسرى مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى"، قال المتحدث حاجاري، في مؤتمر صحفي اليوم: "إن هذا ضغط نفسي تستخدمه حماس بشكل ساخر".

حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

إصابة اثنين من المستوطنين جراء سقوط صاروخ في أسدود

وفي سياق ذي صلة، أعلنت الفـصـائل الفلسطينية، قصف أسدود برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين، وذلك في نبأ عاجل ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى إصابة اثنين من المستوطنين جراء سقوط صاروخ في أسدود.

اقرأ أيضاًبعد اجتياحها برًا.. ماذا أسفرت الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال أمس الجمعة بقطاع غزة؟

جيش الاحتلال يعترف: الحرب داخل قطاع غزة ستكون صعبة وطويلة

صحفي إيطالي يصف جيش الاحتلال بالمعتدي ويرفض حصار غزة.. ما القصة؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل جيش الاحتلال أبو عبيدة العملية البرية في غزة الاجتياح البري خسائر إسرائيل جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله

الجديد برس:

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بإصابة 18 جندياً في صفوفه، منهم في حالة خطيرة، وذلك من جراء انفجار طائرة بدون طيار متفجرة في الجولان.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى، وإبلاغ عائلاتهم.

هذا وأفادت مستشفى “زيف” في صفد المحتلة، بأنها استقبلت 18 إصابة، نتيجة الصلية بعد ظهر الأحد في الجولان، ولاحقاً، تحدثت مستشفى “رمبام” في حيفا المحتلة، عن استقبالها 3 إصابات إحداها في حالة خطرة من القطاع الشمالي.

فيما أكدت القناة 13 الإسرائيلية، عن إصابة شخصين بجروح خطيرة للغاية بعد سقوط مسيرة متفجرة في الجولان.

الدفاع الجوية لم تنجح في اعتراض طائرات حزب الله

بدوره، قال مراسل القناة “الـ 12” في الشمال، أدار غيتسيس، إنه كلما مر الوقت تنكشف تفاصيل إضافية عن الحادثة الخطيرة التي وقعت شمالي الجولان، موضحاً أن عدد من الطائرات المسيّرة التي أطلقها حزب الله دخلت من الأراضي اللبنانية، فيما لم تنجح الدفاعات الجوية في اعتراضها، ووقع الانفجار في شمالي الجولان.

وفي السياق، تبنى حزب الله، الأحد، شنه هجوماً جوياً بسرب من الطائرات المسيّرة الانقضاضية على  مقر كتيبة المدرعات التابعة للواء “188” في ثكنة “راوية” في الجولان السوري المحتل، مؤكداً أن الهجوم استهدف مبنى القيادة في ثكنة “راوية” وأماكن ‏تموضع ضباطها وجنودها وتمت إصابتها إصابةً مباشرة.

وعلى الفور، أقر الإعلام الإسرائيلي بوقوع حدث خطير وصفته بـ “الصعب” في الجولان السوري المحتل، نتيجة انفجار طائرة مسيرة في الجولان أطلقها حزب الله.

ونفّذ حزب الله، يوم أمس الأحد، “9 عمليات عسكرية حتى الساعة 8.30 مساءً، استهدف بها مواقع وحشوداً للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية”، حيث مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنة ‏”برانيت” بصاروخ بركان ثقيل، فأُصيبت إصابةً مباشرة ودُمر جزء منها، ووقع فيها إصابات مؤكدة.

وبالأسلحة الصاروخية، استهدف حزب الله مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في “خربة ماعر”، وموقعي “رويسة القرن” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، و”السماقة” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة.

وفي بيانين منفصلين، استهدف حزب الله المشغل ‏العسكري، ومقر قيادة كتيبة السهل، التابعين لثكنة “بيت هلل”، عبر صواريخ “فلق”، مؤكداً تحقيق إصابتهما إصابات مباشرة، مما أدى إلى تدمير جزء من الهدفين، ووقع فيهما إصابات مؤكدة.

كذلك، استهدف حزب الله مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال، الأول ‏في مستعمرة “يرؤون”، والثاني في مستعمرة “المطلة”، والاستهدافين عبر الأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابةً مباشرة.‏

مقالات مشابهة

  • ‏دبلوماسي أوروبي: عقوبات إضافية على المستوطنين بالضفة قريبا
  • أحدهم بحالة خطيرة.. إصابة 18 جنديا إسرائيليا بعد استهدافهم بمسيّرة بلبنان
  • بينهم إصابات خطرة.. جيش الاحتلال يقر بإصابة 18 جندياً في الجولان بمسيرات حزب الله
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جنديا بجراح أحدهم حالته خطرة
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا جراء هجوم بطائرة مسيّرة في شمال الجولان
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده في الشجاعية