جاء ذلك خلال حضورة حفل ، اختتام اللقاء التشاوري لحماية التراث الثقافي " التحديات والحلول" الذي نظمته في محافظة مأرب وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ممثلة بالهيئة العامة للآثار والمتاحف على مدى ثلاثة أيام.

و نقل اللواء العرادة في كلمة القاها أمام للمشاركين في اللقاء التشاوري تحيات فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس.

. مشيراً إلى تشرف محافظة مأرب بحضور كوكبة من قيادات الثقافة وخبراء الآثار والأكاديميين لمناقشة قضية وطنية مهمة ترتبط بالهوية والتاريخ ، معتبراً اللقاء فرصة لدراسة آليات حماية التراث الثقافي في اليمن ووسائل المحافظة على المدن التاريخية والمعالم الأثرية. ولفت إلى أن إدارج مملكة سبأ في قائمة التراث العالمي كان تتويجا لجهود متواصلة وحثيثة من مختلف الجهات الرسمية، وهو اعتراف دولي يعزز المكانة التاريخية لتلك الحضارة القديمة.. مشدداً على ضرورة تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المعنية في الإعلام والثقافة والآثار والسياحة والسلطات المحلية لوضع خطة واضحة المعالم للاستفادة من تراث بلادنا التي تمتلك ما يمتلكه غيرها من المقومات التاريخية والتضاريس والمناخات المتنوعة التي يمكن أن تخلق فرصاً كبيرة لتوفير عائدات اقتصادية للدخل القومي للبلد وتكوين أداة فاعلة للتنمية الشاملة.

ووجه عضو مجلس القيادة الرئاسي كافة الجهات المعنية العمل على الارتقاء بتلك المواقع الأثرية وتأهيلها وحمايتها والحفاظ عليها وتنفيذ البرامج التوعوية للتعريف بالتراث الثقافي وتدريب الكوادر المتخصصة وتبادل الخبرات والتجارب محلياً وإقليمياً ودولياً.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"

قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الأحد 29 سبتمبر /أيلول 2024، المليشيا الحوثية (المصنفة على قائمة الإرهاب) أفرجت - بعد تدخل وساطات محلية - عن بعض المختطفين على ذمة الاحتفالات بذكرى العيد الوطني لثورة سبتمبر بمقابل مادي، فيما لايزال غالبيتهم في السجون، ويُقّدرون بالمئات.

وأوضحت، أن من تم الإفراج عنه بمقابل مادي، ألزمته المليشيا الحوثية بتوقيع التزام بعدم رفع العلم الوطني.

واعتبرت مليشيا الحوثي في محافظة إب والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها رفع العلم الوطني، جرماً يستوجب العقاب، بالتزامن مع حملة قمع واسعة قادتها ضد المحتفلين بثورة سبتمبر المجيدة.

وتحدثت المصادر ة، بأن مليشيا الحوثي تعاملت مع رفع العلم الوطني في الشوارع والسيارات والأماكن العامة جريمة تستوجب السجن.

واختطفت مليشيا الحوثي ناشطا إعلاميا في محافظة إب، ضمن حملتها المستمرة تجاه المحتفيين بالعيد الثاني والستين لثورة سبتمبر المجيدة.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي خطفت الناشط الإعلامي عبدالرحمن البيضاني في مديرية ريف إب، على خلفية الإحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وأشارت إلى أن عناصر المليشيا قدمت إلى منزل اليوتيوبر البيضاني بمنطقة السحول، وأقدمت على اختطافه ونقله إلى سجن الأمن السياسي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إختطاف المصور جهاد اليمني بعد خطف والده، في مديرية العدين غرب محافظة إب، على خلفية تصوير فعالية مدرسية بذكرى ثورة سبتمبر.

وشنت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية حملة اختطافات واسعة طالت المئات من المحتفلين بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة إب، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

مقالات مشابهة

  • العرادة في حفل تخرج ''قادة سرايا مدرعات والطيران المسير والهندسة العسكرية والأمن السيبراني'' :الحروب لم تعد كما كانت و الانتقال إلى الوسائل الحديثة أصبح ضرورة ملحة
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أمير الحدود الشمالية يتسلم تقريرًا عن التراث الثقافي بالمنطقة
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • مشروع عُماني يتأهل للقائمة المختصرة لجائزة «إيكروم - الشارقة» للممارسات الجيدة في حفظ التراث الثقافي العربي
  • القط طمران يتصدر الترند ومطالبات بتدخل الجهات المعنية لحماية الحيوانات الأليفة
  • اللواء سلطان العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.. صور
  • مليشيا الحوثي تزعم استهدف ثلاث مدمرات أمريكية بـ 23 صاروخاً باليستياً