مجازر على كافة الجبهات ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، تسببت في سقوط العديد من الشهداء والمصابين، خاصة بعد الهجوم المكثف التي قامت به قوات الاحتلال على كافة الأماكن وادي ذلك إلى انقطاع شبكات الإنترنت والاتصالات.

قوات الاحتلال الإسرئيلي

تشن قوات الاحتلال الإسرئيلي العملية الوحشية على قطاع غزة منذ 3 أسابيع، وصلت ذروتها مساء أمس باستهداف عنيف براً وبحراً وجواً، بالتزامن مع الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول العدوان الإسرائيلي على غزة، إذ دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف العنف ومنع إراقة المزيد من الدماء، مؤكدا أن المسار الوحيد للسلام هو حل الدولتين، فهو يلبي حاجة إسرائيل للأمن ويلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، ولكن ليبقى السؤال هنا «ماذا لو منعت الدول الغربية الدعم للقوات الاحتلال الإسرئيلي».

وقف الدول الغربية الدعم عن قوات الاحتلال الإسرئيلي

سيناريوهات عدة قد تنتج في حال وقف الدول الغربية الدعم عن قوات الاحتلال الإسرئيلي والتضامن مع أهالي غزة والتي  أوضحها الدكتور أيمن الرقب استاذ العلوم السياسية في جامعة القدس المفتوحة، خلال حديثه لـ«الوطن»، قائلا إن بالتأكيد دول الغرب هى الداعم الأساسي لقوات الاحتلال الإسرئيلي، وأنها هي من ساعدت في تأسيس وإنشاء ما يسمى «إسرائيل»، إذ في حال وقفت تلك الدول الدعم عن الاحتلال، سوف ينسحب الجيش الإسرئيلي من  قطاع غزة  وربما لايوجد ما يسمى جيش الاحتلال الإسرئيلي، ويتم تنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تم إصدارها من أجل حق الشعب الفلسطيني والتي يتوقف من خلالها العديد من الأشياء أبرزها وقف نزيف الدماء وقتل الأطفال والنساء.

وجاءت من ضمن السيناريوهات التي من الممكن أن تحدث في حال وقفت الدول الغربية دعمها لقوات الاحتلال الإسرئيلي، هو تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي التي أصدرها في دعم القضية الفلسطينة وعددها ما يقرب من 293 قرارا، مشيرا إلى أن من السيناريوهات المحتلفة أيضا هو إقامة دولة مشتركة بين فلسطين وإسرائيل يتم  فيها تطبيق القوانين والسياسات بشكل متساوٍ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي قوات الاحتلال الإسرئيلي قطاع غزة القضية الفلسطينية الدول الغربیة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر للضغط على حماس وتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية

 

واشنطن - أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم استمرار تعزيز التعاون مع مصر وقطر بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس، وذلك في إطار جهودها لتحقيق وقف إطلاق نار شامل وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذه الجهود تأتي في سياق التعاون الدولي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر وقطر يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

 

وأضاف المتحدث أن الخارجية الأمريكية تسعى لسد الفجوات وتحقيق تقدم في المفاوضات لتحقيق الهدف المشترك لوقف التصعيد الحالي وضمان استعادة الهدوء والاستقرار على الحدود، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة العنف والتطرف في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية إلى أنها تعمل على تحقيق حل سياسي دائم للصراعات الإقليمية، وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

 

إذاعة الجيش الاحتلال : متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى في الولايات المتحدة ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية لدعمهم هجوم حماس

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.

 

من جانبه، صرح أحد المحامين الممثلين للمدعين بأن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيهم لمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب وتقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم. وأضاف أن الأدلة التي سيتم تقديمها في المحكمة ستثبت تورط هذه الدول في دعم حماس.

 

في المقابل، لم تصدر أي تعليقات فورية من الدول المتهمة بشأن الدعوى القضائية، لكن من المتوقع أن تثير هذه القضية جدلاً واسعًا على الصعيدين القانوني والسياسي.

 

وتعتبر هذه الدعوى جزءًا من سلسلة من الإجراءات القانونية التي اتخذها المتضررون من الهجمات الإرهابية في محاولة لتحميل الدول والكيانات الداعمة للإرهاب المسؤولية عن أعمال العنف التي يتعرضون لها.

 

مقالات مشابهة

  • البندقية التي تقتل السودانيين.. ماذا تريد من الأرض؟
  • حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • مجلة بولندية تشيد بظاهرة فريدة للاقتصاد الروسي
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • ماذا تعني سيطرة «الدعم السريع» على سنجة؟
  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • قتال عنيف في سنجة ونزوح بالآلاف.. ماذا يحدث في السودان؟
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية