كويت نيوز:
2024-07-08@03:03:34 GMT

الرئيس الفلسطيني يدعو لعقد قمة عربية طارئة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

الرئيس الفلسطيني يدعو لعقد قمة عربية طارئة

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت قادة الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة لبحث وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات الاقليمية والدولية وعمل كل ما من شانه تمكين الفلسطينيين من البقاء في أرضهم وإنهاء الاحتلال.

وأضاف عباس بداية اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة (رام الله)”انني اطالب دول العالم بالضغط على اسرائيل لوقف شلال الدم الفلسطيني”.

ودعا عباس الشعب الفلسطيني الى التلاحم والتعاضد والتكافل والصمود في مواجهة الحرب الاجرامية التي تشنها الآلة الحربية لقوات الاحتلال الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس.

وقال الرئيس الفلسطيني “تمر قضيتنا اليوم بظروف غاية في الدقة والصعوبة حيث يتعرض أبناء شعبنا في قطاع غزة لحرب ابادة جماعية ومذابح ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي على مرأى ومسمع من العالم اجمع”.

وأشار الى الجهود التي بذلتها السلطة والاتصالات العديدة التي اجريت مع عدد من زعماء العالم لوقف العدوان والمشاركة في قمة القاهرة واللقاءات التي عقدت ودعوة مجلس الامن الدولي لوقف العدوان وادخال المساعدات الانسانية ومنع التهجير الى الخارج ووقف اعتداءات المستوطنين والذهاب لحل سياسي يستند للشرعية الدولية.

وتابع عباس حديثه قائلا “بالرغم من صدور قرار من الجمعية العامة بأغلبية ساحقة فإن قوات الاحتلال الاسرائيلي ردت عليه باجتياح بري وتكثيف غير مسبوق من القصف والتدمير والقتل”.

وأضاف “في هذه اللحظات الحرجة أقول لشعبنا إننا سنعيد بناء كل ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وستبقى غزة جزءا أصيلا من الدولة الفلسطينية إلى جانب الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: الاحتلال سيخرج مهزوماً وسنكشف كيف خدعناه لسنوات
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • رؤساء وقادة دول عربية وأجنبية يهنئون الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان
  •  "الشعبية": غزة حاضرة وتعاقب المحافظين في الانتخابات البريطانية
  • ‏خامنئي يدعو الرئيس المنتخب إلى استغلال الطاقات البشرية الشابة والثورية المخلصة من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • لجان المقاومة: أي محاولة لنشر قوات دولية بغزة بمثابة العدوان وسنتعامل معها كما الاحتلال
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”