كتب- محمد سامي:
قامت الأكاديمية العسكرية المصرية، بتخريج الدورة الأولى للمعلمين المرشحين لشغل وظيفة مديري مدارس بعد إتمام دورتهم التدريبية بالكلية الحربية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تضمنت المراسم تفقد معرض مشاريع التخرج للدارسين بالدورة في إطار رؤية مصر 2030 لتطوير العملية التعليمية أعقب ذلك عرض الموقف التدريبى للدورة وعرض فيلم تسجيلى لمراحل إعداد وتنفيذ الدورة بدءاً من إستقبال الدارسين ومروراً بالتدريب الفنى والتخصصي، وكذا استعراض ومناقشة البحث الجماعي والذي تم إعداده بواسطة الخريجين.

وألقى أقدم الدارسين كلمة وجه خلالها الشكر للقوات المسلحة على ما لمسوه خلال فترة تدريبهم من رعاية وإهتمام وما إكتسبوه من مبادئ وخبرات راقية خلال دراستهم بالكلية الحربية، تلا ذلك إعلان نتيجة الدورة وتكريم أوائل الخريجين وتوزيع شهادات التخرج.

وألقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كلمة أشار خلالها إلى أهمية تلك الدورات التى تأتى فى إطار رؤية الدولة المصرية بهدف خلق أجيال جديدة من أبناء مصر قادرين على العمل وفقاً لأعلى معايير الإنضباط الذاتى والمستوى العلمى الراقى لخدمة الوطن بمختلف المجالات.

كما ألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، كلمة قدم خلالها التهنئة للخريجين متمنياً لهم التوفيق في مجال عملهم، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث نظم الإعداد والتأهيل ليتوافق مع التطور المستمر الذي تشهده نظم التعليم العالمية بما يعود بالنفع على الدارسين.

حضر مراسم التخرج اللواء أ ح خالد أحمد شوقى مساعد وزير الدفاع والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعميد كلية التربية بجامعة حلوان، وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة وعدد من مسئولي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الأكاديمية العسكرية رضا حجازي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية

ترأس سعادة المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية روسيا الاتحادية وذلك خلال زيارة رسمية لمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث التقى سعادته عدداً من المسؤولين والمعنيين بقطاع التعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التربوية والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية المُتبعة لتطوير منظومة التعليم الوطنية وفقاً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة.

وأشار سعادته إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات التعليمية، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بما يساهم في تطوير العملية التعليمية ويرتقي بمخرجاتها ويساهم في تحقيق الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية للدولة وبما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة.

والتقى سعادة المهندس محمد القاسم خلال الزيارة مع عدد من قادة قطاع التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية، من بينهم سعادة فلاديمير كينياجنين نائب حاكم مدينة سانت بطرسبرغ؛ وآندريه كورنييف نائب وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية؛ ونيكولاي كروباتشوف رئيس جامعة سانت بطرسبرغ؛ وسيريكباي بيسكييف رئيس شركة “أرمن هولدينج” الروسية المتخصصة في صناعة الروبوتات، حيث اطلع سعادته خلال هذه اللقاءات على مشروعات وخطط ومبادرات جمهورية روسيا الاتحادية للارتقاء بقطاع التعليم وتطويره وتعزيز جاهزيته المستقبلية، وبحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين المنظومة التعليمية الوطنية. كما قام سعادة المهندس محمد القاسم خلال الزيارة بجولة على عدد من المدارس في مدينة سانت بطرسبرغ، بهدف الاطلاع على أبرز الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.


مقالات مشابهة

  • نادية بوعيدا خلال الأكاديمية الأوروبية الخريفية: الاستقلال المالي والتعليم مدخل أساسي لتحرير المرأة الحقيقي
  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)
  • سفير قطر يشارك في حفل تخريج دفعة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.. ويرسم للطلاب خارطة طريق المستقبل "صور"