أكد الإعلامي خيري رمضان، أن مصر بلد قوي ويملك الإرادة الكبيرة، لن تهتز أو تهزم، قائلا: "بالمعلومات من مصادر أمنية ومسئولة، إننا في أعلى درجات الاستعداد الأمني والعسكري".

وأضاف "رمضان"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إننا لن نقبل تهجير الشعب الفلسطيني، ومصر تفتح المعبر، ليس للقضاء على القضية؛ ولكنه للصمود، مؤكدًا أن المحاولات الإسرائيلية بإرسال تقارير بخصوص التهجير هي مفهومة، ومصر جزء من هذا الهدف لابد أن نكون على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية.

وواصل حديثه: "المتخاذل خائن وجميعًا خلف الرئيس السيسي.. لدينا قضية واحدة هي حماية هذا الوطن، ولن نقبل التفريط في ذرة من ترابه".

ووجه رسالة للشعب المصري، :"لا تقلقوا مما حدث في نويبع، وهذا وارد أن يتكرر"، موضحًا أن مصر قد ترد حال التأكد من الضربات"، وهناك أطراف عديدة من مصلحتها الدخول في هذه الحرب، مشددًا على أن مصر تحافظ على السلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الشعب الفلسطيني المحاولات الإسرائيلية القيادة السياسية القاهرة والناس

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة

توجه إيدن أوهاوا، سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، بالتحية والشكر لكافة الحضور على تبني هذه المبادرة الفعالة، مضيفًا: «نشكر مشاركة الاتحاد الأفريقي بالمؤتمر وجميع الأطراف المعنية من المجتمع الدولي والمدني، ونسعد بهذا اللقاء».

وتابع خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية المدنية بالسودان، والمنعقد بالقاهرة اليوم، ونقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»: «نتطلع إلى العمل الجماعي هنا في القاهرة لإيجاد حل للأزمة الراهنة في السودان، وفي أبريل الماضي، فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوربي حضروا مؤتمرا بالسودان وكان التركيز على تخفيف معاناته وشعبه، ولا يمكن التغافل عن تداعيات الأزمة على دول الجوار».

واستطرد: «نثمن جهود مصر في الأزمة وبقية الدول، لكن لابد من وقف فوري لإطلاق النار ولا يوجد ما يبرر هذه الحرب بأي حال من الأحوال، ولكننا نرجو تحقيق نتائج مثمرة في هذا اللقاء وأن يكون هناك حل نهائي والشعب السوداني أنهك ولابد من وقف إطلاق نار عاجل، وجميع الأطراف تطالب وتدعو بذلك حتى الأطراف المتحاربة، ولابد من إنقاذ المدنيين وتجنب إصابتهم ويتم توفير كافة سبل الأمن للعمليات الإنسانية هناك».

مقالات مشابهة

  • بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • خيري رمضان يكشف مفاجأة عن سبب وفاة أحمد رفعت
  • نائباً عن الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري الجديد بمسجد السيدة زينب
  • ارتبط اسمه باستقالة وزير كهرباء أسبق.. الصدر ينوه لشخص خائن ومطرود
  • بعد انتخابه.. هكذا خاطب نصرالله الرئيس الإيراني الجديد
  • محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد