قال الناطق باسم كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس "أبو عبيدة"، إن الحركة تنتظر جيش الاحتلال الإسرائيلي في المعركة البرية التي تهدد بتنفيذها على قطاع غزة، مشيرا إلى أنهم على استعداد لحل ملف الأسرى.

وأضاف "أبو عبيدة" في مقطع فيديو،: "نقول للعدو الذي يكرر تهديداته بشكل يومي للمعركة البرية، إننا لا نزال في انتظاره لنذيقه أصنافاً جديدة، وسنذيقه هزيمة أكبر مما يتوقع أو يتخوف".

وأشار إلى أنه "جرت اتصالات عديدة في ملف الأسرى، وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق فيه، لكن الاحتلال الإسرائيلي ماطل، ولم يبد جدية حقيقية لإنهاء معاناة أسراه، بل إن قصفه وجرائمه الوحشية المتواصلة أدت إلى قتل نحو 50 منهم حتى الآن".

ولفت إلى أن إذا أراد العدو أن ينهي ملف الأسرى مرة واحدة، فنحن مستعدون لذلك، وإذا أرد مساراً لتجزئة الملف، فنحن جاهزون لذلك أيضاً، وعليه أن يدفع الأثمان التي يعرفها، معتبرا المعركة الدائرة، بالفاصلة في تاريخ الأمة، التى طالب أحرارها بأن يهبوا لمقاتلة العدو.

وأثنى أبو عبيدة على قدرات مقاتلي الكتائب، خصوصاً في السابع من أكتوبر وقال: "لقد رأينا نصر الله يتجلى في حصون العدو، وهي تتهاوى أمامنا كبيت العنكبوت"، مشيراً إلى رؤية الكتيبة التي كانت تحاصر "قطاعنا منذ عقود، وتعتدي على أهلنا صباحاً مساء... كيف انهزمت ورأينا انكسار العدو".

واختتم كلمته قائلا:" لقد كسرنا جيش الاحتلال وحطمناهم أمام العالم في غلاف غزة، وفي كل فلسطين.. زمن انكسار الصهيونية قد بدأ، ولعنة العقد الثامن ستحل عليهم.. لقد أخذنا على عاتقنا كنس هذا الاحتلال وإساءة وجهه بما نمتلك من إمكانيات بين أيدينا صنعناها من الصفر، وبنيناها من المستحيل".

على الجانب الآخر قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، ، إن القوات الإسرائيلية تتقدم إلى المرحلة التالية من الحرب، مؤكداً أن أهداف حرب غزة تتطلب عملية برية.

وأضاف هاليفي في بيان، أنه من المستحيل تدمير العدو حركة حماس، دون دخول أراضيه، كما أن القوات البرية تنفذ عمليات مهمة ومعقدة، وسنفعل كل ما في وسعنا لاستعادة الرهائن. جاء ذلك وفق ما نشر في الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جيش الاحتلال حركة حماس قصف غزة ملف الأسرى المعركة البرية ملف الأسرى

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مقطع فيديو يظهر استهداف آليات الجيش الإسرائيلي خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووجه مقاتلو القسام رسالة إلى مقاتلي "حزب الله"، مؤكدين أن عمليتهم هذه تأتي "ثأرا لجميع الشهداء، وردا على اغتيال الشهيد حسن نصر الله، وجميع شهداء لبنان وفلسطين"، كما شددوا على "وحدة الدماء الفلسطينية اللبنانية".

وعرضت المشاهد تنفيذ كتائب القسام كمينا مركبا ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس بقطاع غزة، وتظهر اللقطات المصورة اشتعال النيران بآليات إسرائيلية وسيطرة القسام على معدات عسكرية.

 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • كتائب القسام تنفذ كمين مركب ضد القوات الإسرائيلية في خان يونس
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • خبيران عسكريان: حزب الله يعتمد الردع التراكمي وملامح المعركة البرية مبشرة
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا