يسعى رواد مواقع التواصل الاجتماعى، إلى توصيل صوت أهالى غزة للعالم أجمع، من خلال تدوين منشورات باللغات المختلفة للتنديد بالمـ جازر التي تحدث للشعب الفلسطيني، والتي نتج عنها قتل كبار السن والشباب والأطفال بدون رحمة وتشريد الباقى في الخيام والمستشفيات والمدارس في انتظار أن يلحقوا بمصير عائلتهم وجيرانهم وأصدقائهم الذين استشهدوا في إحدى الغارات الإسرائيلية.

رئيس حزب المصرين الأحرار: ما يحدث في غزة تصفية عرقية خبير علاقات دولية: إسرائيل تنفذ إبادة جماعية بحق أهالي قطاع غزة



وفى الفترة الأخيرة، أطلقت إحدى المبادرات والمؤسسات النسوية المصرية، هاشتاج بعنوان "#ليسوا_ أرقاما"، والتي تهدف إلى كتابة أسماء الشهداء على الأذرع وتصويرها ونشر الصورة على فيس بوك، مع تدوين قصة الشهيد الفلسطيني، وحتى يصل المنشور لكل أنحاء العالم، حرص المشاركون في الهاشتاج من المصريين على كتابة المنشور باللغتين العربية والإنجليزية، وكذلك الهاشتاج حتى يصل لملايين من الناس ليعرفوا قصة هؤلاء الشهداء الذين قتلوا بغير ذنب سوى إنهم أصحاب هذه الأرض، وربما كانوا يجلسون لحظة استشهادهم مع عائلتهم يحتضنون بعضهم ويلقون النظرة الأخيرة على وجوه بعضهم في انتظار استشهادهم وهذا هو حال الفلسطينيين منذ إعلان إسرائيل الحرب على غزة.


وذكر المشاركون في الهاشتاج أسماء العديد من الشهداء ومنهم الطفل يوسف زغدد، المعروف إعلامياً" يوسف اللى شعره كيرلى وأبيضانى وحلو"، ذلك الوصف الذى وصفته به والدته خلال بحثها عنه في المستشفى التي يعمل بها زوجها، والتي ظهرت في مقطع فيديو أثار حزن وبكاء الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى، ودون أيضاً البعض اسم الشهيدة الطفلة ورد التي انتشرت صورها ومقاطع الفيديو الذى سجله لها والديها وهى تغنى على مواقع التواصل الإجتماعى، وكتب البعض اسم الشهيدة "الطفلة يارا محمد" والشهيدة روضة حسن وسهى عزمى وكريم يوسف، وغيرهم من الشهداء باللون الأحمر للتعبير عن دمائهم التي سالت بعد تعرضهم للمجزرة والأسود للتعبير عن الحزن عليهم.


وشارك أحد رواد التواصل الإجتماعى في الهاشتاج بصورة متداولة لشهيدة تدعى وفاء محمود أبو الروس، والتي كتبت على كف يدها "لو استشهدت أمانة اكتبوا عنى فتاة 37 سنة، جميلة استشهدت وهى بتضحك"، ليعرف العالم قصة شهداء غزة والتأكيد على إنهم ليسوا مجرد أرقام تذكر على الشاشات أو في التقارير ولكن كان لكل منهما حكاية وقصة يجب ذكرها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اهالي غزة مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أن المارد الأحمر حقق المطلوب أمام فاركو، بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي أن المباراة أقيمت وسط درجات حرارة مرتفعة زادت من صعوبة اللقاء على الفريقين، وأن الأهلي حصل على نقاط المباراة بعد تسجيل هدفين رغم استقبال هدف نتيجة غياب التركيز.

وأضاف أنه سوف يشاهد المباراة من جديد ويقف على الإيجابيات والسلبيات ليتم العمل على علاجها خلال الفترة المقبلة، وهو ما يقوم به الجهاز الفني باستمرار.

وأشار إلى أن ضغط المباريات لا يمكن تحمله وأن اللاعبين ليسوا ماكينات ليتم استهلاكهم من خلال إقامة لقاء كل 48 ساعة، وأن هذا الأمر لا يحدث في أي مكان بالعالم أن يخوض فريق 20 مباراة من أصل 34 أسبوعاً بما يعادل حوالي ثلاثة أرباع الموسم خلال هذه الفترة القصيرة.

وأشار كولر إلى أنه يقوم بجهود كبيرة للتعامل مع هذا الأمر من خلال تدوير مشاركة اللاعبين، ولكن يبقى هناك إرهاق ذهني شديد يعاني منه الفريق ويتسبب في المستوى البدني الذي يراه الجميع.

وقال: ما زال لدينا 14 مباراة متبقية ولدينا قائمة كبيرة من اللاعبين والجميع سوف يحصلون على الفرصة، وبسبب الإجهاد نضطر إلى منح عدد محدد من الدقائق للاعبين.

مقالات مشابهة

  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • "بيريل" يجتاح جزر بالمحيط الأطلسي وتحذيرات بأمطار شديدة الغزارة
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية: الإعلاميون ليسوا مكسر عصا
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024
  • الداخلية تكشف حقيقة فيديو قائد سيارة يقوم بحركات استعراضية
  • «السيسي حامي ثورة 30 يونيو».. هاشتاج يتصدر تريند «إكس»
  • عبد ربه يوسف غيشان / سعيد الصالحي
  • سجون فنلندا تبهر رواد مواقع التواصل الإجتماعى.. فيديو
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة
  • بعد تصدرها التريند.. أزمات تعرضت لها رانيا يوسف في حياتها