الوطن:
2024-07-08@09:22:58 GMT

قصواء الخلالي: مصر تبحث عن حل جذري للقضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

قصواء الخلالي: مصر تبحث عن حل جذري للقضية الفلسطينية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن القضية الفلسطينية الأبرز منذ 7 أكتوبر الجاري، بالنسبة للمصريين والعالم، وهناك تحذيرات على المستوى المصري والأممي والإقليمي والدولي من مغبة الوصول إلى نقاط تصعيد أكثر من ذلك من جانب الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في غزة.

الاتصالات انقطعت أمس بالكامل عن غزة

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، أن الاتصالات انقطعت أمس بالكامل عن قطاع غزة، وكان المشهد صعبا ودمويا ومأساويا، وأصوات القصف والتدمير كانت تصل إلى أبعد نطاق في محيط قطاع غزة، حيث شهد القطاع تدميراً كاملاً وشاملاً لكل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية أو حل الدولتين.

مصر تبحث عن حل للقضية الفلسطينية

وأوضحت أن مصر تبحث عن حل جذري للقضية الفلسطينية، وبعض الدول العربية أيضا، وتحاول مصر بكل ما تملك من قوة الوصول إلى حل حقيقي للمشهد المأساوي المظلم الذي يحدث في غزة، وتحاول أن تعيد القضية الفلسطينية لنهج حل الدولتين وللوصول لنقطة سلام ووقف ما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات، وبالتالي مصر تعمل على الاتجاهات الثلاثة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصواء الخلالي غزة فلسطين مصر القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

 

أصدر مركز تريندز للدراسات والبحوث والاستشارات دراسة بحثية جديدة بعنوان “اللسانيات الحاسوبية العربية: البدايات والتطبيقات والتحديات” إعداد الباحثتين رنا الدقاق ونورة الحبسي، تقدم نظرة شاملة إلى هذا المجال الواعد، وتتناول مسيرته منذ نشأته، وتُسلط الضوء على تطبيقاته المتنوعة، وتناقش التحديات التي تواجهه، كما تقدم تحليلاً معمقاً حول أهمية اللسانيات الحاسوبية العربية ودورها في تعزيز حضور اللغة العربية الرقمي.

وتُشير الدراسة إلى أن اللسانيات الحاسوبية العربية تُعدّ أداةً أساسيةً لتطوير تطبيقات عربية تخدم مختلف مجالات الحياة، وتسهل حياة الناطقين بالعربية، وتعزز التعليم والتعلم، وتقدم خدمات متنوعة في الطب، والقانون، والفتاوى الشرعية، وغيرها، كما تسلط الضوء على التطبيقات الثورية للسانيات الحاسوبية العربية، مثل الترجمة الآلية، والفهم الآلي للنصوص، وتوليد النصوص، والتعرف على الصوت، وغيرها من الوسائل المتبعة لإنجاز هذه التطبيقات، كما تبرز بعض المساهمات المشهودة للدول العربية في هذا المجال، خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتُفرد الدراسة جزءاً تناقش فيه التحديات التي تواجه تطوير اللسانيات الحاسوبية العربية، مثل نقص البيانات العربية المحوسبة، وقلة الكفاءات العربية المتخصصة في هذا المجال، وغياب الضبط في اللغة العربية.

وتختتم الدراسة بتوصيات مقترحة للتغلب على هذه التحديات، مثل زيادة الاستثمار في البحوث، وتطوير الموارد العربية، وتأهيل الكفاءات العربية للعمل في هذا المجال.

وتُعد هذه الدراسة مساهمةً قيّمةً في مجال اللسانيات الحاسوبية العربية، كونها تقدم خريطة طريق لتطوير هذا المجال، وتعزيز حضوره في العصر الرقمي.


مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • قصواء الخلالي: رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين أمام مجلس النواب غدا
  • قصواء الخلالي عن لغط مؤهلات وزير التعليم: من الخطأ ترك مساحات للشك والريبة
  • رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان غدًا
  • قصواء الخلالي: غدًا يؤدي رؤساء الهيئات الإعلامية الجدد اليمين أمام “النواب”
  • مصادر لـ قصواء الخلالي: رؤساء الهيئات الإعلامية يؤدون اليمين أمام مجلس النواب غدا
  • قصواء الخلالي: الله يعين أي شخص يقود وزارة التموين في مصر
  • اقرأ غدا بالوفد.. حكومة “مدبولي” تبحث عن “ثقة” البرلمان
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية