اضطراب في المشهد السياسي العالمي، بعد أن نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا بريًا وبحريًا وجويًا عنيف جداً على قطاع غزة أمس الجمعة، ليرتفع أعداد من ارتقوا إلى أكثر من 7 آلاف شهيد في القطاع، وسط أنباء عن تكبد قوات الاحتلال خسائر كبيرة، مما دفع الولايات المتحدة لزيادة الدعم الموجه لقوات الاحتلال.

ولم يعد الدعم الأمريكي لقوات الاحتلال الإسرائيلي قاصرًا على الدعم المادي والسلاح، وإنما أرسلت واشنطن عدد من خبرائها العسكريين من مشاة البحرية الأمريكية والعسكريين إلى دولة الاحتلال الإسرائيلية لتقديم الدعم والمشاركة في إدارة الحرب في القطاع، ومن بين هؤلاء الضباط الجنرال جيمس جلين، الملقب بـ«سفاح العراق»، وفقاً لموقع «أكسيوس».

بماذا نصح سفاح العراق قوات الاحتلال؟

ويحاول العسكريون الأمريكيون ومنهم «سفاح العراق»، الجنرال جيمس جلين، إثناء قوات الاحتلال عن التورط في حرب دموية تنتقل من منزل إلى آخر، كالذي شاركت فيه الولايات المتحدة خلال حرب العراق، وفق ما نقلت شبكة «سي إن إن».

ويساعد الجنرال الأمريكي «جلين» قوات الاحتلال على وضع استراتيجية لهزيمة حركات المقاومة الفلسطينية من خلال توجيه ضربات جوية دقيقة، بدلاً من شن هجوم بري على المدنيين.

يشار أن الجنرال جيمس جلين شارك في حرب العراق وتحديدًا في الفلوجة، حيث قام بمعارك دموية، وقصف المنطقة بأسلحة محرمة دوليًا باستخدام الفسفور الأبيض، ولاحقًا اعتذرت الولايات المتحدة عن شن الهجوم على العراق، وفق موقع «روسيا اليوم».

من هو الجنرال جيمس جلين الملقب بسفاح العراق؟

ترأس الجنرال جيمس جلين العمليات الخاصة لمشاة البحرية، وهو يتقلد منصب نائب القائد لشؤون القوى العاملة والاحتياط في مشاة البحرية.

تخرج جلين من الأكاديمية البحرية الأمريكية عام 1989 ليحصل على الشهادة العليا للعلوم، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم في شؤون الأمن القومي من الكلية الحربية للجيش الأمريكي، ثم حصل على درجة الماجستير في الدراسات العسكرية، كما أنه تخرج من مدرسة الحرب البرمائية لسلاح مشاة البحرية، وفق موقع  أكسيوس

تولى «سفاح العراق» منصب مساعد عسكري لقائد مشاة البحرية من 2013 إلى 2015، ثم عمل كمدير لمكتب اتصالات المشاة من 2015 إلى 2017، ثم تولي القائد العام لفرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة، ثم تولي منصب القائد العام لمستودع تجنيد مشاة البحرية حتى 2020، حتى تولي منصب نائب القائد العام لقيادة التدريب والتعليم لقوات مشاة البحرية الأمريكية.

تم تعيينه كنائب لقائد شئون القوى العاملة والاحتياط في قوات مشاه البحرية والأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة فلسطين اخبار أمريكا البنتاجون بايدن سفاح العراق الغزو البري لغزة قوات الاحتلال مشاة البحریة سفاح العراق

إقرأ أيضاً:

خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد

شهدت العراق خلال الساعات الماضية أزمة كبيرة، بسبب تعرض قاعدة تستضيف قوات تابعة للتحالف الدولي قرب مطار بغداد، لإطلاق صواريخ كاتيوشا، وتسبب القصف في أضرار مادية كبيرة في القاعدة الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن قوات الأمن بدأت حملة تفتيش للعثور على منصات إطلاق الصواريخ على قاعدة فيكتوريا، وعثرت على المنصة التي أطلقت منها الصواريخ، في حي العامرية، وهو أحد أحياء العاصمة المحاذية لمطار بغداد.

وأطلقت عناصر 4 صواريخ كاتيوشا تجاه قاعدة فيكتوريا المحاذية لمطار بغداد، والتي تحتوي على عناصر من قوات التحالف الدولي، ونجحت منظومة «السي رام» التي انطلقت داخل القاعدة الأميركية، لتحييد صاروخين، بينما أصابا صاروخين آخرين مقر الفوج الثاني التابع لجهاز مكافحة الإرهاب العراقي، فيما سقطت صواريخ أخرى في محيط القاعدة، ولم تعلن السلطات المختصة أي خسائر بشرية.

التحقيق في حادثة قصف قاعدة فيكتوريا 

وأمر محمد شياع السوداني، رئيس الحكومة العراقية بإجراء تحقيق فوري لمعرفة أسباب ما وصفه بالخرق الأمني، والذي أدى لقصف قاعدة فيكتوريا بالقرب من مطار بغداد ودعا في بيان مقتضب، اليوم الثلاثاء، إلى إجراء تحقيق وإعلان نتائجه وتحديد أسماء المقصرين خلال 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، أنها باشرت إجراء التحقيق بحق القوة المتولية تأمين منطقة العامرية ببغداد، وأمرت بتوقيف آمر القوة لمعرفة أسباب وملابسات هذا التهاون، في الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وتصاعدت وتيرة الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق خلال العام الأخير، تزامنًا مع حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • جيمس ويب يرصد ثاني أكسيد الكربون على أكبر أقمار بلوتو
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • قصة سفاح روسى قتل 11 امرأة أرملة ووضع جثثهن فى الفرن
  • نجيب ساويرس يعلق على ارتفاع الذهب.. ما توقعاته وبماذا ينصح؟
  • هجوم صاروخي يستهدف قوات أميركية قرب مطار بغداد
  • إسرائيل هيوم: قوات من مشاة الجيش دخلت إلى لبنان للمرة الأولى منذ عام 2006
  • إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: قوات من سلاحي البحرية والجو متأهبة للتدخل إذا اقتضت الضرورة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة اخترقت الحدود البحرية شمالي إسرائيل
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله