صدى البلد:
2024-06-27@10:35:21 GMT

هيونداي I20 موديل 2023 بخصم 70%.. تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

تقدم العلامة التجارية هيونداي باقة متنوعة من السيارات الجديدة في السوق المصري، وتعتبر سيارة I20 أحد أبرز الطرازات المرشحة للاستيراد من الخارج لاسيما بعد عودة المبادرة مرة أخرى، وتخفيضها 70% .

هيونداي I20

كان مجلس الوزراء  قد وافق على إعادة العمل بقانون استيراد السيارات من الخارج للمصريين المغتربين مرة أخرى، بعد نهاية العمل به؛ بهدف منح فرصة لمن لم يستفد بالقانون في المرة الأولى.

 

وسيتم إعادة العمل بالقانون لمدة 3 أشهر من تاريخ إصدار القانون، مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى، وكان مجلس الوزراء أعلن للمرة الأولى في أكتوبر من عام 2022 عن القانون الذي يهدف إلى إعفاء سيارات المغتربين من الجمارك والضرائب وفقاً لعدة شروط تيسيراً على المصريين في الخارج.

هيونداي I20

وينص قانون استيراد السيارات من الخارج للمغتربين على إلغاء قيمة الضرائب والرسوم المستحقة على سيارات المصريين المستوردة مقابل وديعة بالدولار يتم وضعها في حساب وزارة المالية المصرية، ويتم استردادها بالكامل بعد مرور خمس سنوات.

 

وانتهى العمل بالقانون، بعد أن استمر العمل به نحو 5 أشهر، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، وتتحدد الوديعة الدولارية لاستيراد السيارات من الخارج حسب العلامة التجارية المصنعة للسيارة، والموديل وسنة الصنع وسعة المحرك، وسواء كانت تخضع لاتفاقيات دولية أم لا.

هيونداي I20قيمة الوديعة البنكية الجديدة لاستيراد السيارة هيونداي I20 "الفئة الكاملة" بعد تخفيضها 70%

بلغت قيمة الوديعة البنكية المخصصة لاستيراد سيارة هيونداي I20 نحو 2,730 دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيونداي الوديعة الدولارية السيارات من الخارج

إقرأ أيضاً:

«الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت الهيئة الاتحادية للهُوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إصدارها 19 مليوناً و600 ألف و244 معاملة إذن دخول للإمارات خلال العام الماضي 2023، و5 ملايين و324 ألفاً و750 بطاقة هُوية إماراتية للإقامة والعمل في الدولة.

وأفادت الهيئة، وفقاً لآخر الإحصاءات لاستخدام المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي، عبر منصة البيانات المفتوحة، أن بطاقات الهوية الإماراتية التي أصدرتها شملت 3 ملايين و996 ألفاً و522 بطاقة للعمل، ومليوناً و328 ألفاً و228 بطاقة للإقامة في الدولة.

وأضافت أنه بلغ عدد طلبات بطاقة المنشأة 394 ألفاً و930 بطاقة، شملت 54 ألفاً و86 إصداراً، و187 ألفاً و579 تعديلاً، و108 آلاف و265 تجديداً.

وتتيح «الهُوية والجنسية» التقديم على خدمة «إصدار إذن دخول»، عبر موقعها الإلكتروني أو التطبيق الذكي، أو الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، وتطبيق دبي الآن، ومراكز الطباعة المعتمدة، حيث يصدر بموجبها إذن دخول للدولة لأوقات محددة، إما للسياحة أو الزيارة، أو العمل أو الإقامة. ويشترط أن يدخل المتعامل الدولة خلال 60 يوماً من إصدار التأشيرة، تفادياً لإلغائها.

ويصدر إذن الدخول للأجنبي بعد حصوله على موافقة على التأشيرة، ويصدر الإذن على شكل وثيقة إلكترونية بغض النظر عن نوعها، سواء للإقامة بغرض العمل أو العيش، أو الزيارة أو السياحة. ويتيح الإذن للأجنبي، دخول الدولة والبقاء فيها للمدة المذكورة في الإذن، والغرض الممنوح له.

وتتيح دولة الإمارات 8 أنواع مختلفة من التأشيرات للأجانب، تتيح لهم الإقامة والعمل، وفق متطلبات وشروط محددة، ويمكن التقديم على أي منها، عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

ودعت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات الأجانب، للتعرف إلى كيفية التقديم على طلب تأشيرة إقامة، عبر القنوات الرسمية المخصصة، إذا كان الفرد داخل الإمارات أو خارجها، أو إذا كان متقاعداً أو يدير أعمالاً في الدولة، أو يدرس في الإمارات، أو يرغب في إحضار أفراد أسرته للعيش معه.

وأضافت أن تلك الأنواع من التأشيرات تشمل «الإقامة الذهبية، ومن أجل العمل، ومن أجل العمل عن بُعد، والإقامة الزرقاء، والوافدين المتقاعدين، ولتأسيس الأعمال، وللدراسة، ولأفراد الأسرة».

وأوضحت أن «الإقامة الذهبية»، تتيح إقامة طويلة الأمد لفئات معينة من الأجانب المقيمين في الإمارات، أو الراغبين في القدوم إليها. مشيرة أيضاً إلى أن «التأشيرة الزرقاء» هي نوع من تأشيرات الإقامة الطويلة لمدة 10 سنوات، تمنح لذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في حماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • أسعار هيونداي إلنترا AD الجديدة عقب فرض أوفر برايس يصل لـ 100 ألف جنيه
  • «المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • الكويت ترفع الحظر عن تأشيرات العمل المقدمة للفليبينيين بعد خلاف مع مانيلا
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023
  • بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة