صدى البلد:
2024-10-03@07:03:15 GMT

نصائح ذهبية لتخفيف استهلاك وقود سيارتك

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

يتزايد الاهتمام خلال الفترة الأخيرة الحفاظ على البيئة وتقليل استهلاك الطاقة ، وبالأخص بعد قرارات الاعتماد على الطاقة النظيفة والابتعاد عن الطاقة التقليدية ، بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه بأسواقنا العربية .

تقليل استهلاك الطاقة


و تتوفر العديد من الطرق والتقنيات التي يمكن استخدامها لتحقيق القيادة الموفرة للبنزين ، فمن الممكن أن يكون لتغيير العادات القيادية الشخصية تأثير كبير على كفاءة الوقود.

 


وخلال السطور التالية سنتعرف على بعض النصائح العملية والمفيدة للقيادة الموفرة للبنزين بسيارتك.


1- تأكد من صيانة سيارتك بانتظام، بما في ذلك فحص ضغط الإطارات واستبدال فلاتر الهواء والزيت ، و هذا يساعد في تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

تقليل استهلاك الطاقة


2- قم بتجنب التشغيل العشوائي للمحرك ، استخدم مفتاح الإشعال بدقة ولا تترك المحرك يعمل لفترات طويلة عندما لا تحتاج إلى ذلك.


3- قم بالقيادة بسرعة معتدلة وثابتة، و تجنب التسارع السريع والفرملة المفاجئة، هذا يساعد في تقليل استهلاك الوقود.


4- استخدم نظام التحكم في المناخ بحكمة، و قم بتعديله بحيث يكون مريحًا لك دون الحاجة إلى استخدامه بشكل مفرط.


5- قم بإطفاء المحرك عند الانتظار في مكان ما لفترة طويلة، مثل عند الانتظار في موقف للسيارات أو عند الوقوف في إشارة مرور لفترة طويلة، هذا يقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير.

تقليل استهلاك الطاقة


6- لا تحمل أو تحتفظ بأشياء غير ضرورية في سيارتك، حيث يزيد الوزن الزائد من استهلاك الوقود.


7 - أغلق النوافذ بقدر الإمكان إذا استطعت حتى لا تكون هناك مقاومة للهواء في أثناء السير ، لأن المقاومة الزائدة تزيد من استهلاك الوقود .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار استهلاك الطاقة استهلاك الوقود استهلاك وقود ارتفاع أسعاره الطاقة النظيفة الحفاظ على البيئة للبنزين استهلاک الوقود تقلیل استهلاک

إقرأ أيضاً:

أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، التزام الولايات المتحدة بحماية مواطنيها وقواتها في الشرق الأوسط، مع السعي لتخفيف حدة التصعيد من خلال الردع والدبلوماسية.
وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر، بحسب ما نشره "البنتاجون"، اليوم /الاثنين/، بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، ويقدم توجيهاته لفريقه بشكل مستمر.
وشدد أوستن على أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران أو أي من شركائها أو وكلائها من استغلال الوضع الحالي أو توسيع دائرة الصراع. وأضاف أن واشنطن مستعدة لاتخاذ كل التدابير الضرورية لحماية مصالحها وأفرادها في حال استهدافهم.
في السياق.. أشار رايدر، إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ بقدرتها على نشر القوات بسرعة في حال حدوث أي طارئ، حيث تستمر وزارة الدفاع الأمريكية في تعديل وضع قواتها في المنطقة بشكل دينامي، بما يتماشى مع تطورات الوضع الأمني. 
وقد وجه أوستن ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمليات مجموعة "يو إس إس واسب" البرمائية في شرق البحر المتوسط.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، تعزيز قدراتها الجوية الدفاعية في المنطقة خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك دعم أسراب مقاتلات (إف-22) و(إف-15-إي) و(إف-16) و(آيه-10)، لتعزيز الدعم الجوي الدفاعي الأمريكي.
كما أكد أوستن رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للنشر السريع، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل الحفاظ على قدرات دفاع جوي قوية ومتكاملة لضمان حماية القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط.
 

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب 427 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتخفيف أزمة اللاجئين
  • نظارات Meta الذكية تخبرك بمكان ركن سيارتك
  • باستثمارات 600 مليون دولار.. قنا تودع الوقود الأحفوري وتستقبل الطاقة الشمسية
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • الحرب تزيد الضغط على السلع الحيوية في لبنان
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • دراسة: سيارتك معرضة للاختراق والتتبع برقم لوحتها فقط
  • كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد