الحرة:
2024-10-03@05:07:44 GMT

مظاهرات لطلاب مدارس أميركية تضامنا مع الفلسطينيين

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

مظاهرات لطلاب مدارس أميركية تضامنا مع الفلسطينيين

خرج المئات من طلاب المدارس الثانوية في مقاطعة فيرفاكس بولاية فيرجينيا، المتاخمة للعاصمة الأميركية، واشنطن، هذا الأسبوع دعمًا للفلسطينيين وللمطالبة بوقف إطلاق النار في الحرب الجديدة بين إسرائيل وغزة.

وقام طلاب من عشر مدارس ثانوية بمسيرات، استجابة لنداءات معظمها من طرف جمعيات الطلاب المسلمين.

وتم التخطيط لمسيرات في أناندال، وإديسون، وفولز تشيرش، وجون آر لويس، وجاستس، وأوكتون، وماكلين، وماونت فيرنون، ومدارس ساوث كاونتي وودسون الثانوية، ومدرسة ليك برادوك الثانوية.

وتجمع الطلاب خارج مدارسهم وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية ويرددون هتافات مؤيدة للفلسطينيين عبر مكبرات الصوت.

وفي مدرسة أوكتون الثانوية، احتشد الطلاب في ملعب كرة قدم، وكتبوا بالحبر الأسود، على سواعدهم، أسماء قتلى غزة.

وفي مدرسة ماكلين الثانوية، حملت مجموعة من الطلاب لافتة كبيرة كتب عليها "يجب وقف إطلاق النار الآن" أثناء سيرهم حول المدرسة.

وفي الأسابيع التي تلت هجوم حماس على إسرائيل، تصاعدت التوترات بين الطلاب المؤيدين للفلسطينيين والمؤيدين لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد. 

ونظمت العشرات من الجامعات والكليات وقفات هذا الأسبوع.

وفي فيرفاكس، سعى طلاب حتى من المدارس الابتدائية والمتوسطة إلى إسماع أصواتهم أيضا، حيث نظم بعضهم تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين. 

والاحتجاجات من هذا النوع شائعة في الولايات المتحدة، ولا سيما فيرجينيا، وفق صحيفة واشنطن بوست.

        View this post on Instagram                      

A post shared by Justice HS MSA (@justicehsmsa)

في عام 2022 خرج طلاب في أعقاب إطلاق نار جماعي في مدرسة ابتدائية في أوفالدي، بتكساس، ومرة أخرى في ذلك الخريف للاحتجاج على سياسات الحاكم غلين يونجكين تجاه المتحولين جنسيا.

وفي الكليات أيضا، يشعل العنف في إسرائيل وغزة حربا كلامية بين الطلاب المؤيدين لكل طرف.

وفي مدرسة أوكتون الثانوية صباح الثلاثاء، تعانق الطلاب وبكوا بينما كان زملاؤهم الفلسطينيون يروون قصصا من غزة. 

وقال منظمون، إنهم شعروا بسعادة غامرة لأن حوالي 200 من زملائهم جاءوا لدعم قضيتهم.

وقالت رئيسة رابطة الطلاب المسلمين بالمدرسة، لينا نوري "لن يتم تحرير الناس من خلال الإضراب عن المدرسة الثانوية، نعرف ذلك، لكن نعرف أيضا أن لدينا الكثير من الفلسطينيين الذين لديهم قصص يروونها، وتلك القصص لا يسمع عنها الناس كل يوم". 

وتابعت "نحن مجرد طلاب في المدرسة الثانوية، لذلك أعتقد أنه من الجيد حقا إعلام زملائنا".

وتسمح سياسة المدارس العامة في فيرفاكس، للطلاب بالاحتجاج "طالما يتم ذلك باحترام، ولا يتعارض مع حقوق الآخرين، ولا يعطل التعلم في المدرسة" وفق الصحيفة الأميركية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی مدرسة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً

تابع اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، تنفيذ قراره بنقل الطلاب بين جزيرة نزلة باقور وقرية نزلة باقور إلى مدارسهم بالأتوبيس النهري وسيارة ميكروباص بالمجان، لحين إنشاء نفق معدني للمشاة يربط بين الجانبين بدلاً من استخدام القوارب الشراعية ومراكب الصيد حرصاً على سلامتهم في استجابة سريعة لشكاوى أهالي جزيرة نزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج، وذلك خلال جولة تفقدية رافقه خلالها المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وهشام صلاح مدير مشروع العبارات النهرية التابعة للمحافظة.

بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد مرسى نزلة باقور بعد رسو الأتوبيس النهري وانتقل مع الطلاب من المراحل الدراسية المختلفة إلى الجانب الأخر، مرافقاً لهم بالأتوبيس النهري للاطمئنان على سير العمل وتوفير وسائل الأمان لهم حيث كان في استقباله أهالي نزلة باقور الذين وجهوا الشكر للمحافظ على الاستجابة السريعة وتخصيص أتوبيس نهري لنقل أطفالهم والطلاب من جزيرة نزلة باقور إلى قرية نزلة باقور والعكس فضلاً عن تخصيص سيارة ميكروباص تابعة للمحافظة لنقل الطلاب برياً إلى مدارسهم بالمجان أيضًا.

وأكد المحافظ على العمل بكل جد لخدمة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في كافة مراكز وقرى المحافظة، وهو ما يأتي على رأس أولوياته خلال المرحلة الحالية لافتاً إلى أن هناك تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم في كل مكان على أرض المحافظة والاستجابة لتطلعاتهم موضحاً أن أي مشكلة يمكن حلها في حالة تضافر الجهود بين كافة القطاعات والجهات المعنية من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة للمواطن وفقاً للإمكانات المتاحة.

كان محافظ أسيوط قد قرر تخصيص أتوبيس نهري بقرية نزلة باقور لنقل طلاب المدارس بالمجان من جزيرة نزلة باقور إلى قرية باقور خلال عملية الإنتقال إلى مدارسهم فضلاً عن توفير سيارة ميكروباص لنقل الطلاب من المرسى إلى مدارسهم بالمجان وذلك في استجابة سريعة لشكاوى المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • وفد يتفقد مدرسة البركة الثانوية بدلقو
  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • لماذا يفضل المهاجرون المدارس الإسلامية لتربية أبنائهم في أميركا؟
  • طلاب مدرسة كيمان المطاعنة ينشرون الوعي بمبادرة «بداية» في إذاعة المدرسة
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً