قال وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال، شلومو كارعي، إن تل أبيب سنستخدم كل الوسائل المتاحة لمنع إيلون ماسك، تزويد منظمات الإغاثة في غزة بالإنترنت.

وكان مالك شركة ستارلينك للإنترنت الفضائي، إيلون ماسك قد قرر وفير خدمة الإنترنت للهيئات والمنظمات الدولية المعتمدة في قطاع غزة، وذلك بعد أن قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات عن القطاع.



وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إيلون ماسك، وشركات الاتصالات المصرية، بتوفير الإنترنت وخدمات الاتصال للقطاع.



والسبت، استجاب ماسك وقال ردا على التغريدات إن "ستارلينك" ستمد المنظمات والهيئات الدولية المعتمدة بالاتصال لتسهيل عملها في قطاع غزة.

ولم يوضح ماسك كيفية إيصال معدات الاستقبال إلى القطاع، لكون خدمة "ستارلينك" تعتمد على أطباق صغيرة لاستقبال الإشارة من الأقمار الصناعية.



وقطع الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، جميع سبل الاتصالات في قطاع غزة، قبل أن يرتكب مجزرة طوال ساعات الليل، وتعذر على المنظمات الدولية، وطواقم الإسعاف إجلاء الشهداء والمصابين بسبب انقطاع الكهرباء ووسائل الاتصالات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إيلون ماسك الانترنت حصار غزة إيلون ماسك قطع الاتصالات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الخزانة الرقمية تعني تخزين كل المستندات والمعلومات الخاصة بالمواطن في ملف واحد.

أضاف طلعت على هامش القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية، الثلاثاء، أن مشروع الخزانة الرقمية في مرحلة التصميم، مشيرًا إلى أنه مشروع ضخم جدا وطويل الأمد.

مقالات مشابهة

  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • "المهندسين" توقع عقد الرعاية "الأدبية" لمؤتمر ومعرض "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية أمام مجلس النواب