قال زعيم حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، مساء اليوم السبت، إن الحركة مستعدة للتوصل إلى صفقة فورية للإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في إسرائيل.

من جانبه، رد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على تصريحات السنوار، وقال إن السنوار لا يستطيع إصدار تعليمات، وأن هذه الرسائل هدفها "الإرهاب النفسي" من أجل الضغط على عائلات الأسرى الإسرائيليين.

وقبل قليل، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن الاتصالات لتحرير الأسرى الإسرائيليين لدي حركة المقاومة الفلسطينية حماس مستمرة حتى مع العملية البرية على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت والوزير في حكومة الحرب بيني جانتس في تل أبيب

أضاف نتنياهو في المؤتمر الصحفي أنه لن يكون هناك أي تغيير في هدف الإطاحة بحكم حماس مقابل إطلاق سراح الأسرى.

وقال نتنياهو: "إن تفكيرنا بالانتقال إلى المرحلة الثانية لتوسيع العملية البرية لا يتعارض بأي حال من الأحوال مع رغبتنا وقدرتنا على إعادة الأسرى، لكنني لن أخوض في تفاصيل أبعد من ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يحيى السنوار جميع الأسرى الإسرائيليين الأسرى الفلسطينيين إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس

طالب زعيم حزب "المعسكر الوطني" بينى جانتس، اليوم الجمعة، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بتحمل المسؤولية فى التعامل مع اتفاق مُحتمل مع حركة "حماس"، يتيح إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.
ونسبت القناة السابعة الإسرائيلية إلى جانتس وهو وزير الدفاع السابق والعضو المستقيل من (كابينيت الحرب): "يا رئيس الوزراء، اتخذنا معًا قبل ثمانية أشهر قرارًا شجاعًا ومؤلمًا كان له ثمن باهظ ومخاطر باهظة.. لقد أعدنا أكثر من 100 أسير إلى عائلاتهم وأحبائهم.. لقد مكننا مواطنى إسرائيل من التنفس مرة أخرى".

وأضاف: "صحيح أن الأمر ليس متروكا بالكامل لك.. لكن يجب عليك إظهار الالتزام والعزيمة والنوايا الحقيقية هذه المرة أيضًا، حتى عندما يكون السعر أعلى.. تعلمون مثلى أنه منذ الاتفاق المحتمل السابق، فقدنا الكثير من الرهائن الذين ماتوا فى الأسر.. ليس هذا هو الوقت المناسب لممارسة لعبة (الأنا) مع وزير الدفاع، بينما ينفد الوقت أمام الأسرى".


وأردف مخاطبا نتنياهو: "إذا اتخذت القرار الصحيح وقدمت مخططًا مسؤولًا، فسوف تحصل على الدعم الكامل منى ومن أصدقائي، والأهم من ذلك، سيكون لديك دعم وطنى واسع النطاق من الأمة بأكملها.. هذا هو القرار الاستراتيجى الصحيح. هذا هو الشيء اليهودى الذى يجب القيام به".


 

 


 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • جانتس يُطالب نتنياهو بالتعامل الجاد مع صفقة الرهائن المُحتملة مع حماس
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • أمهات أسرى بغزة يطالبن بعقد اتفاق مع حماس.. وغانتس يدعم الصفقة
  • أمهات الأسرى الإسرائيليين يُطالبن نتنياهو بإظهار الشجاعة والتوقيع على صفقة الأسرى
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف بنودا من رد حماس واتصال مرتقب بين بايدن ونتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة