موقع 24:
2024-10-05@10:22:00 GMT

رغم الحظر.. مظاهرة مؤيدة لفلسطين في باريس

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

رغم الحظر.. مظاهرة مؤيدة لفلسطين في باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، السبت، مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين شارك فيها آلاف الأشخاص على الرغم من حظر هذه المظاهرة من جانب الشرطة.

وقدرت الشرطة عدد المشاركين في المظاهرة الذين تجمعوا عند نقطة الانطلاق، بما يتراوح بين 3000 و4000 شخص.

وفي تصريحات لمحطة "بي إف إم تي في" التلفزيونية، قال قائد شرطة باريس لوران نونيه، إن الشرطة طوقت المظاهرة وأصدرت غرامات مالية تحذيرية، وأردف "المظاهرة لم تقم على الإطلاق على النحو الذي تم الإعلان عنها به".

وكان رئيس الشرطة منع المظاهرة لما تنطوي عليه من أخطار على النظام العام وفقاً لتقديرات الشرطة، مشيراً إلى أن منظمي المظاهرة أدلوا بتصريحات توحي بأنهم داعمون محتملون لحركة حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"

أعلن الحزب الاشتراكي الموحد الحاكم في فنزويلا، أن الحركة التشافيزية "التيار الحاكم" ستتحرك، يوم السبت المقبل، لدعم فلسطين في مواجهة "مرتكبي الإبادة الجماعية"، المتمثلين في إسرائيل وحلفائها في العالم.

وقال النائب الأول لرئيس الحزب الحاكم، ديوسدادو كابيو، في برنامجه على قناة (في تي في) الحكومية، إن "هذه الحركة والشعب سيكونان هناك، لدعم الشعب الفلسطيني، ودعم السلام، ودعم حق فلسطين في استعادة أراضيها، وبالطبع ضد الصهيونية، وضد مرتكبي الإبادة الجماعية بإسرائيل وحلفائها في العالم".

      View this post on Instagram      

A post shared by VTV Canal 8 (@vtv_canal8)

وأكد ديوسدادو، الذي يتولى أيضاً منصب وزير الداخلية، أن هدف التعبئة هو دعم "حق الناس في العيش بحرية وسلام"، بالإضافة إلى "رفض الإبادة الجماعية الصهيونية التي يمارسها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو، وميوله الحربية تجاه العالم".

وستتوجه المسيرة التشافيزية، المقرر انطلاقها في الساعة 10:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، إلى مقر الأمم المتحدة في كاراكاس، كما أوضح كابيو. وأضاف وزير الداخلية الفنزويلي أن "الأمم المتحدة لا تفعل شيئاً، ولكن من الضروري أن نؤكد لها أنها يجب أن تؤدي مهمتها، لنرى ما إذا كانت ستفعل شيئاً يوماً ما".

ومنذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريباً، قُتل أكثر من 41680 شخصاً وسقط أكثر من 96600 مصاباً في قطاع غزة، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن السلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.

وفي الشهر الماضي، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية، قراراً يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بأغلبية 124 صوتاً مؤيداً و14 معارضاً فقط، مع امتناع 43 عضواً عن التصويت.

مقالات مشابهة

  • الإعلاميون في غزة.."بالدم نكتب لفلسطين".. فداء للرواية الوطنية للصراع وكشفا لجرائم الاحتلال
  • الأردن.. مظاهرة تطالب بدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية
  • الإعلاميون في غزة.. "بالدم نكتب لفلسطين".. فداء للرواية الوطنية للصراع وكشفا لجرائم الاحتلال
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • مظاهرة بإسطنبول تضامنا مع غزة في الذكرى الأولى للإبادة
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يمكن المنطقة والعالم من استعادة السلام
  • تقديرا لموقفها الداعم لفلسطين.. شيخ الأزهر يخصص منحا دراسية للدومينيكان
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"