غارات عنيفة، وهجمات مكثفة قامت بها قوات الاحتلال الإسرئيلي على قطاع غزة أمس، في ليلة وصفت بأنها الأعنف منذ بداية العدوان ولم تكن مسبوقة من قبل، وتسببت في حدوث دمارا شاملا في البنية التحتية، وانقطاع شبكات الإنترنت والاتصالات في كافة أنحاء قطاع غزة.

الأوضاع في غزة 

بكلمات صعبة ومؤثرة وصف الصحفي محمد عوض في مقطع فيديو الأوضاع في غزة بعد تعرضها للهجوم العنيف جوا وبرا وبحرا، إذ الحياة أصبحت شبه معدومة في  قطاع غزة: «الوضع صعب جدا في قطاع غزة والأزمات متتالية والغارات عنيفة» وفقا لما نشره تلفزيون فلسطين.

انقطاع شبكات الإنترنت 

مازالت شبكات الإنترنت والاتصالات منقطعة في غزة، الأمر الذي جعل الصحفيون يبحثون عن طرق بديلة لنقل الحقيقة والأوضاع التي يعيشها أهالي غزة: «النت مازال مقطوعا وكان امبارح الوضع صعب جدا وتحديدا على المنطقة الغربية بقطاع غزة  ومخيم الشاطئ».

الحياة شبعة منعدمة 

أصحبت الحياة شبه منعدمة في قطاع غزة، تلك الكلمات التي وصف بها الصحفي محمد عوض الأوضاع التي تمر بها غزة، إذ لم يعد الوقود متوفرا وكذا المياه والطعام: «مفيش وقود للسيارات عشان نتحرك بها والمياه مفقودة، والأوضاع سيئة والقصف الكبير» متنميا السلامة لجميع الأحباب والأهل والأصدقاء: «ملامحنا تغيرت وأصداقنا رحلوا وربنا يحفظنا». 

وجه الصحفي محمد عوض رسالة قوية أمس في مقطع فيديو نشره، قائلا: «احنا بنمر بظرف صعب جدا لايمكن لأحد تخيله، ولم يمر على تاريخ الصراع الفلسطيني على الإطلاق، نعد الدقائق ونعد اللحظات والثواني لاندري أين سوف نصل خلال الأوقاق القادمة».

التعاطف مع رسالة الصحفي 

تعاطف عدد كبير من راود مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الخاص بالصحفي محمد عوض، فيما يخص الأوضاع في قطاع غزة بعد تعرضها للهجوم المكثف من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي، حيث طلب العديد من الأشخاص الدعاء له ولجميع الشعب الفلسطيني والانتقام من قوات الاحتلال الإسرئيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي قطاع غزة صحفي فلسطيني مواقع التواصل الاجتماعي الأوضاع فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم

قال  محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

وشدد "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، على عدم إمكانية فصل هذا القطاع عن الأراضي الفلسطينية، وأن أي حديث عن فصل القطاع لا يمكن قبوله، لافتا إلى أنه على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو مغادرة قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي وإعادة الأمور إلى أصحابها.

باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية عاجل| التعليم تكشف تفاصيل منح طلاب امتحان الفيزياء 2024 الدرجة الكاملة في 3 أسئلة

وأضاف أن ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين  وليس من شأن نتنياهو، لافتًا إلى أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي قوة عدوان واحتلال وليس له الحق في تحديد مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة.

وشدد، على أن الفلسطينيين هم أصحاب الدار وتحديد مسار الأوضاع الداخلية في قطاع غزة من مسؤوليتهم الوطنية، مؤكدًا تمسك الفلسطينيين بالشرعية الدولية وأنهم يريدون تنفيذ دقيق وأمين بما يضمن التخلص من الاحتلال وتطبيق العدالة السياسية على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه: وضع السجون مأساوي / فيديو
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت