عاجل| فشل كبير يضرب إسرائيل.. ونتنياهو يهدد هؤلاء الدول، أطلق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عدد من التصريحات بشأن الحرب على فلسطين، الذي شهدت توسع كبير مُنذُ أمس الجمعة، بعدما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا.

عاجل| فشل كبير يضرب إسرائيل.. ونتنياهو يهدد بضرب هؤلاء الدول عاجل| فشل كبير يضرب إسرائيل.

. ونتنياهو يهدد بضرب هؤلاء الدول 

أكد  رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن هدف دولته هو القضاء على القدرة العسكرية لحماس والإفراج عن الأسرى، جاء ذلك خلال لقائه مع عائلات الأسرى الإسرائيليبن بغزة.

وقال نتنياهو: “التقيت عائلات المخطوفين وقلت لهم إننا سنعمل كل ما في وسعنا لإعادتهم”، مُشيرًا إلى أن الحرب داخل قطاع غزة ستكون صعبة وطويلة.

وأضاف: "تم توسيع نشاط الجيش البري في غزة بموافقة جماعية (في الكابنيت)".

وتابع نتنياهو: "كثفنا ضرباتنا الجوية في الأيام الأخيرة لمساعدة قواتنا على الدخول البري، وحذرنا شعب غزة للانتقال جنوبا وفي المقابل عدونا يستخدم المستشفيات والمدنيين في عملياته".

نتنياهو يهدد بضرب هؤلاء الدول

أكد نتنياهو أن دولته  تخوض حرب الإنسانية ضد البربرية، مُحذرًا الدول العربية والعالم بأنه في حالة عدم انتصار إسرائيل على حماس، سوف يأتي دورهم.

وأشار نتنياهو إلى وجود فشل إسرائيلي كبير، بشأن طوفان الأقصى، مؤكدًا على أنه سوف يكون هناك تحقيق.

عاجل - وزير الحرب الإسرائيلي عن قصف غزة: هاجمنا مواقع فوق وتحت الأرض عاجل.. نتنياهو: العملية البرية في غزة حرب بقاء المتحدث باسم فتح: توحدنا جميعًا في مواجهة العدوان عاجل- سقوط صاروخ فى "كريات أونو" قرب تل أبيب الاحتلال الإسرائيلي في حالة تأهبعاجل| فشل كبير يضرب إسرائيل.. ونتنياهو يهدد بضرب هؤلاء الدول 

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن قوات الجيش في حالة تأهب قصوى على طول الحدود الشمالية، وسط تصاعد للتوترات مع "حزب الله" اللبناني.

وقال هاليفي: "نحن على مستوى عال جدا من الاستعداد على طول الحدود الشمالية".

وأضاف: "أن الطريق إلى تحقيق الأهداف سيكون "طويلا".

وأطلق "حزب الله"، في وقت سابق من اليوم، صاروخين موجهين مضادين للدروع نحو دبابة إسرائيلية متمركزة على الحدود الشمالية، مؤكدًا إصابتها بشكل مباشر.

عائلات الأسرى الإسرائيليين يعتصمون بجوار منزل نتنياهو

تصدى العشرات من أنصار الليكود الإسرائيلي، لمظاهرة نظمتها عائلات الأسرى، للمطالبة باستعدتهم  من حماس وذلك بجوار منزل بنيامين نتنياهو.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المظاهرات شارك فيها نحو 500 شخص، مطالبين بإعادة الرهائن.

وهتف أنصار الليكود، قائلين: "عار عليكم، في وقت الحرب تحتجون - الجنود يُقتلون وأنتم تحتجون".

اقرأ أيضا.. عاجل - "طوفان الأقصى" يضرب العلاقات بين الأمم المتحدة وإسرائيل.. ويهدد منصب "جوتيريش"

اقرأ أيضا.. عاجل - الإمارات تشعل الجدل بعد وصف طوفان الأقصى بأنها "بربرية وحشية" خلال اجتماع مجلس الأمن

اقرا أيضا.. عاجل - الخطوط الجوية الأمريكية تصدر قرار مفاجئ ضد إسرائيل (دعم ام انسحاب)

اقرأ أيضا.. عاجل - "بيان شديد اللهجة" الأمم المتحدة ومصر يحذران حكومة الاحتلال

اقرأ أيضا.. عاجل - روسيا توجه "رسالة نارية" لأمريكا بشأن أحداث فلسطين وإسرائيل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو نتنياهو نتنياهو نتنياهو اسرائيل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي حالة تأهب الكابنيت فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة منزل نتنياهو عائلات الأسرى الإسرائيليين الليكود الإسرائيلي عائلات الأسرى الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة

أكد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، اليوم الخميس، أن قطاع غزة سيشهد انفراجه من خلال فتح المعابر خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى فرض هدنة على الجنوب اللبناني، وتهدئة بكل الجبهات، وإرساء حالة من الهدنة الطويلة، وفتح باب المفاوضات، إلا أن جموح الكيان الإسرائيلي وحساباته السياسية الخاطئة للهروب إلى الأمام فى ظل وجود استحقاقات قضائية داخل إسرائيل يعرقل ذلك.

وقال أبو سعيد في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية": "إن السلطة الإسرائيلية لا يمكنها الاستمرار فى الحرب وفقا للرؤى والمعطيات الحالية، ولكنها تحاول التملص من جميع المحاسبات، وتخشى من وجود ربط بين الحالات القضائية المحلية والدولية حول انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني"، مشددا على أن حكومة نتنياهو يجب أن تحدد الخطوط الحمراء التي تشترطها لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أن ذلك مجرد ادعاءات للاستمرار في المشروع الإسرائيلي فى المنطقة الذي لن يقف عند حدود غزة، بل يريد توسيع العدوان لتحقيق المخطط الإسرائيلي، كما أنه يريد المزيد من التنكيل والقتل.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تستخدم المدنيين في قطاع غزة كدروع بشرية وورقة للضغط في ملف المفاوضات والتسوية، وذلك نتيجة للسياسات المتهورة التي يتخذها رئيس الحكومة الإسرائيلي، مؤكدا على ضرورة إنهاء تلك المأساة، ولكن المشكلة فى الوقت والأجواء الإقليمية والدولية.

وأضاف أن إسرائيل لن تستطيع الصمود كما تعتقد فى فتح جبهات جديدة مع لبنان لأن المقاومة اللبنانية مهيأة للرد وستسبب أضرارا جسيمة داخل الكيان الإسرائيلي.

وتابع: "وعلى الرغم من ذلك نسعي لسحب فتيل الحرب، لكن الأمر ليس منوط بالأجهزة الدولية والأممية فحسب، بل منوط بمزاجية القادة الإسرائيليين الذين يحاولون خلق نوع من البلبلة ليفضي ذلك لنوع من التسوية.

اقرأ أيضاًباحث سياسي: الإسرائيليون يريدون قبول نتنياهو الهدنة

الخارجية البريطانية: تقارير مروعة عن إصابة مدنيين فى غارة إسرائيلية قرب مدرسة

القضاء الإسرائيلي يحدد موعد إدلاء نتنياهو بشهادته في قضايا فساد

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات الصفقة
  • التهدئة في غزة مفاوضات تحت الضغط
  • مسؤول أممي: جموح الكيان الإسرائيلي يعرقل فتح المعابر وإرساء الهدنة
  • إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو
  • الجيش الإسرائيلي يضرب أهدافًا عسكرية سورية في مرتفعات الجولان
  • مواجهة طويلة بين حماس ونتنياهو.. هل تكون طوفان الأقصى الأخيرة؟
  • جالانت يعلن تجنيد الحريديم.. زلزال يضرب إسرائيل في أغسطس المقبل
  • كاتب إسرائيلي : السنوار حقق كل ما يريده من الحرب
  • تفاصيل "مكالمة الاحتجاج" بين ماكرون ونتنياهو.. ماذا حدث؟