المشهد اليمني:
2024-07-01@17:39:34 GMT

استئصال كتلة كبيرة من بطن ثلاثينية يمنية

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

استئصال كتلة كبيرة من بطن ثلاثينية يمنية

نجح فريق طبي متخصص في قسم النساء والتوليد بمستشفى كرى العام بمحافظة مارب، في إجراء عملية جراحية نوعية لثلاثينية يمنية باستئصال كتلة مبيضية كبيرة من بطنها.
وقال أخصائي جراحة النساء والتوليد الدكتور خالد حسين، إن المريضة وصلت إلى قسم الطوارئ التوليدية وهي تعاني من ألم شديد في بطنها ، فتم التشخيص الأولي لحالتها وإجراء الأشعة اللازمة لها، وتبين وجود كيس كبير يملأ كامل جوف بطنها على حساب المبيض.


وأوضح أن الفريق الطبي وعقب تأكيد الأشعة للتشخيص الأولي للحالة قرر التدخل جراحيا لإسعاف المريضة فأجرى عملية جراحية نوعية لها، نجح خلالها من استئصال كتلة مبيضية كبيرة من جوف بطنها بلغ حجم قطرها 35 سم مكعب.
وأشار إلى أن الفريق أرسل عينة من الكتلة المستأصلة لإجراء الفحص النسيجي عليها، بينما نقلت المريضة إلى قسم الرقود بعد نجاح العملية وهي الآن بحالة صحية جيدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)

أعلن الدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، دعم المستشفى بجهاز الأشعة السينية «C-arm» لحالات جراحة العظام، من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي.

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز C-arm

وأكد «عبد الواحد»، في بيان له، أنّ دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز الأشعة السينية C-arm لحالات جراحة العظام، يعمل على رفع المعاناة عن المرضى، وتوفير احتياجات المستشفى في كافة المجالات، وأيضاً خدمة منتفعي التأمين الصحي، موجهاً الشكر إلى الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور ياسر شعبان، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بكفر الشيخ، على دعمهم الدائم لمستشفى فوه للتأمين الصحي.

معلومات عن جهاز الأشعة السينية C-arm

ويُعد جهاز الأشعة السينية C-arm أداة أساسية تستخدم في التصوير الطبي للحصول على صور فوتوغرافية للجزء الداخلي من الجسم، وقد أحدث هذا الجهاز ثورة في الطريقة التي يتمكن بها المتخصصون الطبيون من تشخيص وعلاج الإصابات والأمراض.

ويستخدم الجهاز أثناء عمليات جراحة العظام، ويوفر تصويراً فورياً للعملية لمساعدة الجراح في وضع الدبابيس والبراغي في الموضع الصحيح، وهذا يُساعد على تقليل فرص حدوث أخطاء أثناء الجراحة، ويُساعد المريض على التعافي بشكل أسرع.

مقالات مشابهة

  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • الأنواء الجوية: ثلاث محافظات تسجل درجات حرارة ثلاثينية
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • "ظهرت الآن" رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب | نتائج طلاب الصف التاسع سوريا الدورة الأولي
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • كانت هنا جمهورية يمنية ووطن اسمه اليمن..
  • عملية عراقية يمنية مشتركة ضد إسرائيل