بوابة الوفد:
2024-10-05@03:43:14 GMT

Threads تعمل على واجهة برمجة تطبيقات للمطورين

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

كانت Threads تفتقد الكثير من الميزات التي يتوقعها المستخدمون من خدمة مشابهة لخدمة Twitter (الآن X's) عند إطلاقها. ومع ذلك، على مدى الأشهر القليلة الماضية، تم طرح المزيد والمزيد من الميزات الجديدة لمنح المستخدمين تجربة أكثر قوة، بما في ذلك استطلاعات الرأي، وطريقة سهلة لنشر صور GIF والقدرة على اقتباس المشاركات على الويب.

ومع ذلك، نظرًا لعدم احتوائها على واجهة برمجة التطبيقات (API)، لا يستطيع مطورو الطرف الثالث استحضار ميزات خاصة بخدماتهم والتي من شأنها أن تجعل الشبكة الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للأشخاص. ومن الأمثلة على ذلك قدرة وكالات النقل المحلية على نشر تنبيهات الخدمة تلقائيًا عند تأخر القطار. وفقًا لرئيس Instagram آدم موسيري، تعمل Threads على واجهة برمجة التطبيقات (API) للمطورين، ولكن لديه مخاوف بشأن كيفية استخدامها.

كما أفاد موقع TechCrunch لأول مرة، رد موسيري على محادثة على المنصة حول الحصول على تجربة تشبه تجربة TweetDeck لـ Threads. وردًا على أحد المستخدمين الذي قال إن Threads لا تحتوي على واجهة برمجة التطبيقات (API) حتى الآن، قال المسؤول التنفيذي: "نحن نعمل على ذلك". وأضاف أنه يشعر بالقلق من أن إطلاق واجهة برمجة التطبيقات قد يعني "المزيد من محتوى الناشرين وليس المزيد من محتوى المبدعين"، لكنه يدرك أنه "يبدو وكأنه شيء [تحتاج الشركة] لإنجازه."

قال موسيري سابقًا إن Threads لن تعمل على تضخيم الأخبار، وهو الأمر الذي ربما كان مخيبًا للآمال سماعه للناشرين والقراء الذين يتطلعون إلى ترك X. وقال إن Threads يريد بدلاً من ذلك "تمكين المبدعين بشكل عام". وفي الآونة الأخيرة، في AMA نشره على المنصة، قال موسيري إن طموح فريقه على المدى الطويل هو أن تصبح Threads "منصة فعلية للمحادثات العامة عبر الإنترنت"، مما يعني أن تكون ذات صلة ثقافيًا وكبيرة من حيث المستخدم مقاس. وقال إنه يعتقد أن لدى Threads فرصة لتجاوز X، لكنه يعلم أن خدمته أمامها طريق طويل لتقطعه. وفي الوقت الحالي، يحافظ على تركيز فريقه على تحسين تجربة الأشخاص أسبوعًا بعد أسبوع.

أعلن مارك زوكربيرج مؤخرًا أن Threads لديها "أقل بقليل" من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا. ومثل موسري، فهو متفائل بشأن مستقبله، وقال إن هناك "فرصة جيدة" لوصوله إلى مليار مستخدم خلال العامين المقبلين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قال إن

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: طائراتنا لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد

أكدت بريطانيا، أن طائراتها لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار، إلى أن طائرتين مقاتلتين وطائرة تزويد بالوقود جوا شاركت في حماية إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد
  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • القماطي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج للتعاون العربي ومشروع رأس الحكمة واجهة سياحية عالمية
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • نائب وزير التعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو في مسقط حول التحويل من الالتزامات إلى التطبيقات
  • بريطانيا: طائراتنا لم تهاجم أي أهداف لكنها شاركت في منع المزيد من التصعيد
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9