الرؤية- رويترز

تظاهر مئات الآلاف في مدن في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا اليوم السبت، دعما للفلسطينيين وتنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وقصف المنازل بالطائرات.

وفي إحدى أكبر المسيرات والتي خرجت في لندن، أظهرت لقطات جوية حشودا كبيرة تسير في وسط العاصمة لمطالبة حكومة رئيس الوزراء ريشي سوناك بالدعوة إلى وقف إطلاق النار.

وقالت المتظاهرة كميل ريفويلتا "القوى العظمى لا تبذل جهدا كافيا في الوقت الحالي. ولهذا السبب نحن هنا: نحن ندعو إلى وقف إطلاق النار ونطالب بإعطاء الفلسطينيين حقهم في الوجود والعيش وحقوق الإنسان وجميع الحقوق التي نتمتع بها".

وأضافت "الأمر لا يتعلق بحماس. بل يتعلق بحماية حياة الفلسطينيين".

ومثل موقف واشنطن، لم يصل الأمر بحكومة سوناك إلى حد المطالبة بوقف إطلاق النار وبدلا من ذلك دعت إلى هدنات إنسانية للسماح بوصول المساعدات إلى السكان في غزة.

وأظهر التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت أن عدد الشهداء ارتفع إلى 7650 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وفي ماليزيا، ردد حشد كبير من المتظاهرين هتافات أمام السفارة الأمريكية في كوالالمبور.

واحتشد مئات الآلاف في إسطنبول تنديدا بالمجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مخاطبا المتظاهرين إن إسرائيل هي المحتل، وحماس ليست منظمة إرهابية.

كما شارك العراقيون في مظاهرة كبيرة بالعاصمة بغداد.

وفي الضفة الغربية المحتلة، دعا محتجون فلسطينيون في الخليل اليوم السبت إلى مقاطعة عالمية للمنتجات الإسرائيلية، كما ورددوا هتافات تدعوا لعدم المشاركة "في قتل أطفال فلسطين".

وفي أنحاء أخرى من أوروبا، نزل الناس إلى شوارع العاصمة الدنمركية كوبنهاجن والعاصمة الإيطالية روما والعاصمة السويدية ستوكهولم.

وحظرت بعض المدن الفرنسية خروج الاحتجاجات منذ بدء الحرب مخافة أن تؤجج التوتر الاجتماعي. لكن، وعلى الرغم من سريان حظر في باريس، نُظمت مسيرة صغيرة اليوم السبت، وخرج عدة مئات من الأشخاص أيضا في مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا.

وفي العاصمة النيوزيلندية ولنجتون، توجه الآلاف في مسيرة إلى مقر البرلمان وهم يحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات مكتوب عليها "الحرية لفلسطين".


 


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • الحرب الإسرائيلية على غزة تدخل شهرها العاشر
  • مفاوضات غزة - محادثات بالقاهرة الثلاثاء وقمة في الدوحة الأربعاء
  • مئات الآلاف من جماهير ألمانيا يطالبون بإعادة المواجهة ضد إسبانيا فما السبب؟
  • موافقة حماس وانتظار المفاوضات.. تطورات وقف إطلاق النار في غزة
  • سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية اليوم السبت 30-12- 1445
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»