اعترف رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بـ"الفشل الكبير" لجيشه ودولته وأجهزته الاستخبارايتة ، وقال إنه "سيتم التحقيق فيه وأؤكد أن التحقيق سيشمل الجميع لكن ليس الآن".

وقال نتنياهو إن "إيران تؤيد حماس وتدعمها ماليا لكن لا يمكن أن أقول إنها كانت وراء التخطيط للهجمات"، في إشارة إلى هجمات السابع من أكتوبر الجاري.

وأضاف نتنياهو: "هناك من له مصلحة في تعطيل التطبيع مع الدول العربية ويعيدنا لعصور التخلف". حسب تعبيره,

وقال إن "الهجوم البري قد يساعد في إعادة الرهائن"، مضيفًا: "لن نتراجع عن هدف القضاء على حماس ونسعى للانتقال إلى المرحلة التالية وتوسيع العملية البرية".

اقرأ أيضاً أردوغان يدعي ملكية غزة ويتوقع التضحية بإسرائيل عندما يحين الوقت ويصفها بـ” البيدق” عاجل: الناطق باسم القسام يوجه رسالة نارية للزعماء العرب ويعلن بدء الانكسار وانتهاء التفوق المزعوم السعودية تدين العمليات البرية الإسرائيلية في غزة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: نخشى مقتل آلاف المدنيين الإضافيين في غزة معجزة فى غزة.. سيده تعود للحياة مرة أخري بعد سماعها صراخ طفلها ”إيلون ماسك”: سأوفر الأتصالات عبر الإنتر نت بالأقمار الصناعية لغزة وزير الخارجية الروسي: القصف الإسرائيلي على غزة مخالف للقانون الدولي الدفاع المدني بغزة: إسرائيل دمرت مئات المباني فى القطاع رسالة عاجلة إلى حُكام العرب فيديو لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة رئيس مهرجان القدس: لن نترك أرضنا عائلات الإسرائيلين الأسرا رافضين عملية الهجوم البري

وأشار إلى أن "قوة خاصة دخلت إلى شمال قطاع غزة الليلة الماضية"، مجددا التأكيد على أن الاحتلال يهدف للقضاء "على القدرات العسكرية لحماس والإفراج عن الرهائن" وقال إن "الحرب داخل قطاع غزة ستكون صعبة وطويلة".

فيما قال وزير دفاعه "كلما ضربنا حماس بشكل أشد زادت فرصة الوصول إلى حل يعيد المخطوفين" وأضاف أن جيشه "متأهب على كافة الجبهات وليست لدينا مصلحة في توسيع نطاق الحرب".

وقال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: "هذه حرب طويلة وإما نحن أو هم".

من جانبه قال الوزير في حكومة طوارئ الاحتلال ، غانتس "لا يوجد شيء لن نقوم به من أجل إعادة المخطوفين".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل

الجديد برس:

هاجم وزير المالية في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريش، بشدة وزير “الأمن القومي” إيتمار بن غفير، والشرطة التي تقع تحت مسؤولية الأخير، وذلك على خلفية “انتشار السلاح في المجتمع العربي في البلاد”، وفقاً لما ذكره الإعلام الإسرائيلي.

وقال سموتريتش، خلال مؤتمر “بين الأمن والتكنولوجيا”، إن “الجبهة الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات هي الجبهة الداخلية (في المجتمع العربي داخل فلسطين المحتلة)”، مؤكداً أن “الشرطة والمؤتمنون عليها يفشلون فشلاً ذريعاً في جمع مئات الآلاف من الأسلحة غير الشرعية في المجتمع العربي”.

وأضاف: “نحن مطالبون هنا ببذل جهد كبير بالأفعال، وليس بالأقوال والإعلانات”، متابعاً: “في هذا الموضوع نحن بعيدون عن تنفيذ ما يجب تنفيذه، وينبغي جمع قطع السلاح (في المجتمع العربي) واجتثاث هذه الظاهرة، لأنها خطير من نواح معينة، أكثر من الخطر خلف الحدود”.

في المقابل، رد بن غفير على هذا الانتقاد، معتبراً أن “كلام سموتريش يجعل اليساريين يفركون أيديهم بسرور”.

مقالات مشابهة

  • النزاع يتفاقم داخل جبهة حلفاء نتنياهو.. سموتريتش يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل
  • أولمرت: إسرائيل ستعاني من ألم لم تشهده مطلقا حال اندلاع حرب مع حزب الله
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"