صحيفة اليوم:
2024-10-03@20:35:58 GMT

رابطة العالم الإسلامي تدين الغزو البري في غزة

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

رابطة العالم الإسلامي تدين الغزو البري في غزة

أعربت رابطة العالم الإسلامي عن بالغ قلقها من التصعيد الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة، مُدينةً- بأشدِّ العبارات- العمليات البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال في القطاع.

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندَّد الأمين العام للرابطة رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، بالهجوم المروِّع الذي يهدد حياة المدنيين الفلسطينيين، ويضاعف معاناتهم وأزمتهم الإنسانية، مُتجاهِلًا كلَّ النداءات والتحذيرات والقرارات من جميع الدول والمنظمات بمخاطره الإنسانية والأمنية.

أخبار متعلقة في اتصالات بزعماء 3 دول.. السيسي يبحث سبل إيصال المساعدات إلى غزةحصيلة شهداء العدوان على قطاع غزة ترتفع إلى 3900الجامعة العربية وتركيا تتفقان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

كارثة إنسانية تتفاقم يومًا بعد يوم، وغارات جوية تزداد كلما مر الوقت، آلاف الشهداء ومستشفيات عاجزة عن إنقاذ الأرواح، وسط انقطاع كافة الخدمات عن القطاع المحاصر.. 21 يومًا من العدوان على #غزة#اليوم pic.twitter.com/B5k8r5G356— صحيفة اليوم (@alyaum) October 28, 2023العدوان على غزة

حذَّر "العيسى" من خطورة مواصلة الانتهاكات الصارخة لكل القوانين والأعراف الدولية؛ الدينية والإنسانية، بحقِّ المدنيين المظلومين، وما تهدِّد به من تداعياتٍ خطرةٍ على استقرار المنطقة والسِّلم الإقليمي والدولي.

ودعا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته للوقف الفوري للعملية العسكرية، وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر 2023م، حمايةً للمدنيين الأبرياء، واحترامًا للقانون الدولي الإنساني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة الغزو البري غزة أخبار العرب العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- اعربت منظمة التعاون الإسلامي عن ادانتها الشديدة اقتحام المتطرف يهودا غليك، ومجموعات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة ذلك استفزازاً لمشاعر المسلمين جميعا، وانتهاكاً صارخاً للمواثيق والاتفاقيات والقرارات الدولية ذات الصلة.

كما حذرت المنظمة من خطورة استمرار وتصاعد وتيرة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، مؤكدة أنه لا سيادة لإسرائيل، قوة الاحتلال، على مدينة القدس المحتلة ومقدساتها، وأن المسجد الأقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين فقط.

ودعت المنظمة مجلس الأمن الدولي ومنظمة اليونسكو الى تحمل مسؤولياتهما لوضع حد لجميع الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، وجددت مطالبتها المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل وفوري وبتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • الغزو البري: مؤقت ومحدود؟
  • كيف أفشل حزب الله خديعة الغزو البري لجنوب لبنان؟
  • الدكتور العيسى: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • تاريخ الحروب يعلمنا: الغزو البري لجنوب لبنان ليس نُزهة
  • إسرائيل تعلن رسمياً بداية الغزو البري للبنان