نفى الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، موافقته على تهجير الفلسطينيين، قائلًا إنه لم يحدث إطلاقًا، وما تحدث عنه في أحد البرامج التلفزيونية، ليس رأيه على الإطلاق.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن موقف مصر هو أشرف المواقف على الساحة حاليًا، منوهًا إلى أنه لم يتوقع أن تتدهور الأمور وتصل إلى وضع خطير يهدد المنطقة بأكملها بسبب الغطرسة الإسرائيلية.

نتنياهو: العملية البرية الجارية في غزة هي المرحلة الثانية من الحرب "القاهرة الإخبارية": سقوط صاروخ فى كريات أونو قرب تل أبيب

وشدد على أنه لا يوجد ولا شخص يمكنه التفريط في ذرة رمل من سيناء؛ مشبهًا إياه بأن حبة رمل سيناء تضاهي كيلو متر مربع من ميدان التحرير.

 

ويتداول مقطع فيديو بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي للدكتور مصطفى الفقي مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر”، يقول خلاله إنه يمكن للمفاوض المصري أن يتحدث مع الأمريكيين والإسرائيليين عن إمكانية إسقاط الديون عن البلاد ومنع تأثيرات سد النهضة مقابل تنفيذ خطتهم في تهجير الفلسطينيين إلى أجزاء من شبه جزيرة سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى الفقي قطاع غزة غزة صواريخ غزة غلاف غزة معاناة قصف قطاع غزة معاناة سكان قطاع غزة قصف غزة معاناة سكان قطاع سكان قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة تحت القصف حصار قطاع غزة شمالي قطاع غزة حرب في قطاع غزة قطاع غزة تحت القصف غارات على قطاع غزة الحروب على قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث للجسم عند أكل الآيس كريم؟.. طبيب تغذية يكشف مفاجأة ويطلق تحذيرًا

كشف طبيب تغذية أميركي عن فوائد صحية غير متوقعة لتناول الآيس كريم، خصوصاً عند مقارنته بالحلويات الأخرى التي تفتقر إلى العناصر الغذائية. 

محامي أحمد رفعت يكشف آخر تطورات التحقيقات فوائد الآيس كريم

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أشار الطبيب إلى أن حصة مقدارها ثلثي كوب من آيس كريم الألبان تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم الضروري للحفاظ على قوة العظام والعضلات.

كما أكد أن بعض أنواع الآيس كريم توفر حوالي 6 جرامات من البروتين لكل حصة، وهي الكمية ذاتها الموجودة في البيضة. 

هذا البروتين، بجانب المستويات المعتدلة من الدهون الموجودة في الآيس كريم، يساعد على بطء إطلاق السكر في الدم، مما يمنع الارتفاع الحاد في نسبة الغلوكوز المرتبط بمرض السكري.

في الوقت نفسه أكد الطبيب تفوق الآيس كريم على الحلويات الأخرى الأقل تغذية، مضيفًا أن دمج الدهون المعتدلة والبروتين يجعل الآيس كريم خياراً جيداً لمرضى السكري، حيث أن هذا المزيج يساعد على تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي قد يحدث عند تناول الحلويات قليلة الدهون.

وأوصى بأهمية اختيار أنواع الآيس كريم الصحية، التي تعتمد على منتجات الألبان الطبيعية. ورغم فوائد الآيس كريم، حذر من تناول كميات كبيرة منه، لأن بعض الأنواع تحتوي على مستويات عالية من السكر والدهون التي قد تكون ضارة للجسم.

وبشكل خاص، ينبغي على مرضى السكري توخي الحذر عند تناول الآيس كريم، واختيار الأنواع التي تحتوي على أقل كمية من السكر والدهون. إذ أن الإفراط في تناول الآيس كريم قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة.

وتؤكد الدراسات أن الاعتدال هو المفتاح للاستفادة من فوائد الآيس كريم دون الإضرار بالصحة. يمكن للأفراد الاستمتاع بالآيس كريم كجزء من نظام غذائي متوازن، مع مراعاة النوعية والكميات المناسبة.

تأتي هذه الاكتشافات في ظل الاهتمام المتزايد بالصحة الغذائية وتأثيرها على الأمراض المزمنة مثل السكري. يشدد الخبراء على ضرورة توعية المستهلكين بأهمية اختيار الأطعمة التي توفر فوائد صحية وتساعد على تحسين جودة الحياة.

بشكل عام، يعد الآيس كريم بديلاً صحياً للحلويات التقليدية عندما يتم اختياره بعناية وتناوله باعتدال. يمكن لمرضى السكري والأشخاص الذين يسعون للحفاظ على صحتهم الاستفادة من هذه الحلوى اللذيذة بشكل آمن إذا التزموا بالإرشادات الصحية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف ملامح برنامج الحكومة المعروض في البرلمان (فيديو)
  • تشافي سيمونز يكشف حقيقة رحيله عن برشلونة
  • عاجل| رئيس لجنة الخطة والموازنة يكشف حقيقة تأجيل صرف الشريحة الثالثة من قرض الصندوق
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر وإسرائيل ارتكبت جرائم غير مسبوقة
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الآيس كريم؟.. طبيب تغذية يكشف مفاجأة ويطلق تحذيرًا
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة وقف خطة الحكومة لتخفيف الأحمال
  • مصدر حكومي يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال
  • خبير تكنولوجي يكشف حقيقة انتحار روبوت بكوريا الجنوبية بسبب ضغوط العمل (فيديو)