بوابة الوفد:
2024-09-29@07:14:21 GMT

7 أطعمة تعمل على رفع الضغط المنخفض

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

يعاني البعض من الضغط المنخفض، سواء كانت هذه الحالة متكررة أو بسبب الإجهاد وعدم الراحة، مما يحتارون في الأطعمة التي تناسب حالتهم لرفع الضغط بسهولة، لذلك نقدم لك أبرز الأطعمة والمشروبات لرفع ضغط الدم المنخفض سريعًا.

 

ضغط منخفضأطعمة مناسبة لأصحاب الضغط المنخفض

الأكلات المالحة

تعد الأكلات المالحة هي أسرع حل لرفع ضغط الدم، لذا عليك حمل أي شيء في حقيبتك مالح، خاصًة إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم باستمرار، فمن الممكن إذابة بعض الملح مع الماء وشربة، لرفع الضغط بسرعة.

 

القهوة

يمكنك شرب كوب من القهوة بدون سكر، لإعتدال ضغط الدم، فهو من الحلول المثالية، خاصًة أن القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير.

 

العرقسوس

العرقسوس من المشروبات الرمضانية التي يحبها الكثير كما يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، لذلك يمكنك شربه عند الشعور بالهبوط وإنخفاض الضغط.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر، يمكن أن يساعد في تحسين حالتك، في كوب من الماء الساخن، أضف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، يُطهى المزيج لمدة 10 دقائق ويصفى، ثم أضف ملعقة من العسل قبل تناوله، عليك تكرار هذا المشروب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

 

العسل

حافظي على حمل زجاجة صغيرة من العسل في متناول يديك، وعندما تشعر بالدوار بسبب انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، أضف ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من الملح إلى كوب من الماء وشربه على الفور، هذا يساعد على زيادة مستوى ضغط الدم على الفور.

 

الزيتون

يعتبر عنصر الحديد مفيد للأشخاص الذين يعانون من أعراض انخفاض ضغط الدم، لذلك يعتبر الزيتون من الحلول المناسبة لأصحاب الضغط المنخفض؛ لأنه غنى بالحديد وفيتامين E، كما يحتوى على نسبة جيدة من الملح.

 

الزبيب

إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم بشكل متكرر، فمن الأفضل أن تحمل حفنة من الزبيب معك، من المعروف أن الزبيب هو أفضل الأطعمة لمنع انخفاض ضغط الدم، أيضا يمكن للمرء نقع حفنة من الزبيب في الماء مساء، وتناولها على معدة فارغة في صباح اليوم التالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضغط المنخفض الضغط المنخفض ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أميرة خالد

توجد عدة أطعمة تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها بذور الشمر التي تمتلك خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، لذا من الممكن لاستخدامها بانتظام أن يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة والتي قد تلعب بكتيريا الفم دورًا في تحفيز ظهورها.

ويتضمن القرنفل على مواد طبيعية قد تساعد على تعقيم الفم والقضاء على بعض أنواع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، فيما قد يساعد الهال على التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة نظرًا لغنى الهال بزيوت زكية الرائحة.

ويأتي ذلك بالإضافة لاحتواء الهال على مركب السينول النشط الذي قد يكون له خواص معقمة طبيعية، لاستخدام حب الهال يتم مضغ القليل من حب الهال كلما استدعت الحاجة.

ويمكن غلي كوب من الماء مع ملعقة من بذور الحلبة، ثم يتم شرب السائل بعد تصفيته من من البذور، فيما تحمص حفنة من بذور الكزبرة مع القليل من الملح، ثم تمضغ هذه البذور كلما استدعت الحاجة، كما توضع قطعة صغيرة من القرفة في الفم لمدة زمنية قصيرة إلى أن تختفي رائحة الفم الكريهة.

ويساعد الليمون على تخليصك من رائحة الفم الكريهة نظرًا لما يتمتع به الليمون من رائحة عطرة، ناهيك عن احتوائه على أحماض طبيعية قد تساعد على تثبيط نمو بعض أنواع البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

مقالات مشابهة

  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • القاتل الصامت.. 6 علامات خفية للضغط المنخفض احذرها
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • أطعمة للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  • ذروة الأمطار في هذين اليومين.. بيان من "الأرصاد" حول تفاصيل المنخفض الجوي
  • فوائد سم نحل العسل
  • فوائد غير متوقعة لسم نحل العسل
  • فوائد مذهلة لسم نحل العسل.. ولكن بحذر!
  • أكلات يجب تجنبها لمرضى الضغط المنخفض| دليلك للحفاظ على توازن ضغط الدم
  • أطعمة تقوي بصر الأطفال وتعزز تركيزهم.. تعرفوا عليها