شفق نيوز:
2024-10-01@03:06:46 GMT

فيلم ألماني يتناول حياة الأطفال المنسيين في الموصل

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

فيلم ألماني يتناول حياة الأطفال المنسيين في الموصل

شفق نيوز/ ذكرت قناة "دوتشيه فيليه" الألمانية أنها ستعرض فيلماً يسجل يوميات ثلاثة أطفال من مدينة الموصل العراقية التي لحقها دمار كبير بسبب احتلال تنظيم داعش لها، حيث يعملون يومياً في جمع البلاستيك والخردة من بين الأنقاض والركام، ما يشكل خطراً على حياتهم.

وأوضحت القناة الألمانية في تقرير ترجمته وكالة شفق نيوز، أن مدينة الموصل ما تزال تحمل ندوب الحرب والاحتلال الداعشي، والعديد من الأحياء السكنية فيها تحتوي على أكوام الركام وأنقاض المنازل، حيث يبحث الأطفال الثلاثة رزان وحميد وماهر، عن المخلفات البلاستيكية والخردة، على أمل بيعها لأحد المشترين.

وأشار التقرير إلى أن فيلم "الأطفال المنسيون للعراق"، يرصد الأطفال الثلاثة في حي الهرمات، المعروف بأنه يضم العديد من العائلات التي لها ارتباطات بتنظيم داعش الإرهابي الذي بسط سيطرته على المدينة فيما بين حزيران/ يونيو 2014 إلى تموز/ يوليو 2017، قبل أن تطيح به قوات البيشمركة الكوردية والجيش العراقي وسلاح الجو الامريكي.

وتابع التقرير أن والديّ حميد وماهر كانا ينتميان إلى داعش، وقد اعتقل أحدهما بينما قتل الآخر، ويتولى رعايتهما الآن رزان الذي كان والده تعرض للضرب من جانب مسلحي داعش.

ويستعرض التحقيق الصحفي المصور كيف يخرج الأولاد الثلاثة يومياً لكي يبحثوا سوية عن الخردة بين أنقاض الموصل، مضيفاً أن هذا العمل يشكل خطورة فبالإضافة إلى أنه يتطلب جهداً جسدياً كبيراً، ما تزال هناك العديد من العبوات الناسفة التي لم تنفجر في المنازل المنهارة.

وأكد التقرير أن الأطفال الثلاثة بحاجة لأن يكسبوا المال لكي يتمكنوا من إعالة عائلاتهم حيث أنهم لا يتلقون أي مساعدات من الحكومة العراقية أو المنظمات الخيرية الدولية.

وختم التقرير بالقول إن الأطفال منبوذون اجتماعياً، لكنهم يشعرون بالفخر بالعمل الذي يقومون به.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مقذوفات حربية

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج الترابية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، ويعرف مواليد الأبراج الترابية تميزهم بالعناد والصبر الشديد ويستحقون كل ثقة ويتميزون بالشهامة والاستقامة، بحبهم للاستقرار والإخلاص في الحب، وحذرين في اتخاذهم للقرار، كما يختارون التقييم الكامل إيجابيات وسلبيات أي خطوة كبيرة قبل أن يتخذها، كما أن لديهم إحساسًا قويًا وواجبًا، وهذا ما يجعلهم أكثر الأشخاص موثوقية.

 

 تضم هذه الأبراج، برج الثور الذي يبدأ من 21 أبريل إلى 21 مايو، أما عن برج العذراء فيبدأ من أغسطس إلى 22 سبتمبر، أما عن برج الجدي الذي يقع في المرتبة العاشرة في دائرة الأبراج من 22 ديسمبر إلى 19 يناير.

حظك اليوم الأبراج الترابيةتوقعات الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الثور الاثنين 30 سبتمبر

قد يحدث تجمع صغير للأصدقاء والأقارب والجيران في حيّك اليوم، إذا أمكن يا برج الثور قد تلتقي ببعض الأصدقاء القدامى الذين لم ترهم منذ فترة طويلة وتستمتع بالتواصل معهم، قد يتواصل معك شريك رومانسي سابق أيضًا، هل ما زلت مهتمًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فاستمر في ذلك قد ينجح الأمر هذه المرة إذا لم تعد مهتمًا، فربما يمكنك الآن أن تكونا صديقين فكر في الأمر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العذراء الاثنين 30 سبتمبر

هل أنت أعزب يا برج العذراء؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تقع اليوم في الحب من النظرة الأولى وربما كنت محبطًا مؤخرًا بسبب نقص الأشخاص المتاحين والمثيرين للاهتمام، ولكن اليوم قد تقابل شخصًا يبدو مثاليًا للغاية، ويمكنك أن تطمئن إلى أن الانجذاب متبادل وإذا كنت مرتبطًا بالفعل، فيمكنك توقع إحياء قصة الحب الخيالية بينك وبين شخص مهم.

حظك اليوم الأبراج الترابية

حظك اليوم.. توقعات برج الجدي الاثنين 30 سبتمبر

هل أنت أعزب تقنيًا ولكنك مرتبط بشدة بشخص ما يا برج الجدي؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا تتفاجأ إذا قدمت أو تلقيت اليوم عرض زواج، لقد جعلت الأحداث الأخيرة قريبين جدًا وعززت الرابطة بينكما بشكل كبير، وقد يرغب شريكك في إضفاء الشرعية على هذا الارتباط، هل ترغب في ذلك؟ إذا كان لديك أدنى شك، فامنح نفسك بعض الوقت للتفكير، التصرف بناءً على الاندفاع ليس فكرة جيدة في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • بعزم هؤلاء الرجال وصبرهم وتضحياتهم سنسترجع الخرطوم وباقي الولايات الأخرى
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • مشروع مجاري الموصل الأيمن.. فساد وتلكؤ يعرقلان الإنجاز
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94
  • 3 أمور تركها لنا رسول الله.. لو اتبعتها لا تضل أبدًا
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة