سيدني-سانا

قالت الكاتبة الأسترالية كيتلين جونستون إن القاتل لا يحب أن يشهد أحد على جرائمه، وهذا تماماً ما تفعله (إسرائيل) بقطعها الاتصالات عن قطاع غزة، وإبقائها أهاليه في ظلام دامس يحيط بهم من كل الاتجاهات.

جونستون أشارت في سياق مقال نشرته على منصة ميديام إلى أن (إسرائيل) كثفت قصفها على قطاع غزة الليلة الماضية، وإضافةً إلى قطعها الكهرباء والغذاء والمياه قامت أيضا بقطع الاتصالات، لتفصل أهالي القطاع بشكل كامل عن العالم الخارجي وتواصل مذابحها بحق الفلسطينيين دون أي شاهد.

ولفتت جونستون إلى أن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة لا يقتصر على منع الكهرباء والمياه وقطع الاتصالات، فقد قطعت (إسرائيل) جميع الأضواء التي تكشف جرائمها ضد الفلسطينيين، بمن في ذلك الصحفيون الذين يتعرضون هم أيضاً للقتل مع عائلاتهم على يد قوات الاحتلال.

وأوضحت جونستون أن (إسرائيل) ووسائل الإعلام الكبرى التي تغطي جرائمها في قطاع غزة يعملون على حذف أي محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها، له علاقة بما يجري في القطاع، بما في ذلك عدد الصحفيين الذين قتلوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة والذين يتجاوز عددهم 29 صحفياً.

وختمت جونستون بالقول: إن (إسرائيل) تدرك أكثر من غيرها معنى أن يتم تصوير ما ترتكبه من جرائم ومذابح بحق الفلسطينيين ونشره حول العالم، ولذا قامت بقطع الكهرباء والاتصالات لتواصل ارتكاب ما يحلو لها من فظائع تحت جنح الظلام ودونما شهود.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الجزائر قطعت أشواطا كبيرة لمكافحة داء الكلب

كشفت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة سامية حمادي، بأن الجزائر قطعت خطوات كبيرة من أجل مكافحة داء الكلب. قصد الوصول إلى صفر إصابة في آفاق 2030.

وقالت حمادي خلال أشغال يوم تحسيسي نظم بمناسبة إحياء اليوم العالمي لمكافحة داء الكلب بسطيف. إنه تم وضع إستراتيجية وطنية تعد بمثابة مخطط يشمل عدة قطاعات ذات الصلة إضافة إلى المواطن و فعاليات المجتمع المدني. من أجل التدخل للقضاء على هذا الداء الخطير و المميت لاسيما في ظل تواصل تسجيل حالات إصابة سنويا.

و أضافت حمادي، بأن مكافحة داء الكلب تعد أولوية بالنسبة للقطاع للحفاظ على الصحة العمومية للمواطن. لافتة إلى أن العمل يرتكز بشكل كبير على التحسيس والتكوين والمراقبة. وكذا التلقيح الواسع و التنسيق بين القطاعات كالفلاحة والشؤون الدينية و غيرها.

من جهتها قالت حورية خليفي، ممثلة عن المنظمة العالمية للصحة. بأن 60 ألف شخص في العالم أغلبهم أطفال يصابون سنويا بهذا المرض. كما أن الكلب يعتبر الناقل الأساسي للمرض بنسبة 99 بالمائة. مضيفة بأن الوقاية تبقى أفضل طريقة لمكافحته وترتكز على التلقيح عند التعرض لعضة كلب أو حيوان آخر.

وأوضح الدكتور كمال آيت أوبلي، من المعهد الوطني للصحة العمومية بأن القضاء على داء الكلب البشري يقتضي أولا القضاء على داء الكلب الحيواني. داعيا إلى ضرورة تحسين طرق التكفل بالأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بالداء و ضمان توفير العلاج كاللقاح و كذا تكوين مستخدمي قطاع الصحة و غيرها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نائب الأمين العام لحزب الله: إسرائيل تعيش وهم تحقيق الأهداف عبر جرائمها
  • الجزائر قطعت أشواطا كبيرة لمكافحة داء الكلب
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته