خلال الساعات الماضية بعد الهجوم المكثف لقوات الاحتلال الإسرئيلي على قطاع غزة، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمطالبة إيلون ماسك مالك منصة «X» تويتر سابقًا، بتقديم خدمة ستارلينك للقطاع، بعد قطع الاتصال والإنترنت عن غزة بأكملها وجاءت تحت شعار« #starlinkforgaza». 

توصيل Starlink لغزة

 يتسأل الكثيرون حول ما قد يقدم إيلون ماسك على فعله، فهل يقبل إيلون ماسك تحمل تكلفة توصيل Starlink لغزة أم لا.

. ولد الملياردير الأمريكي، موضحا أنه ليس لديه اعتراض على تقديم المساعدة لأهالي غزة، وجاء ذلك ردًا على أحد التغريدات التي كتبتها طبيبة دنماركية تعرف بـ«Dr. Anastasia Maria Loupis» التي دشنت بعد الكلمات عبر حسابها:«غزة تتعرض للقصف، والإنترنت والاتصالات مقطوعة.. إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور».

ساهمت شركة SpaceX من قبل في دعم أوكرانيا بالإنترنت الفضائى خلال حربها مع روسيا وعرضت خدمة  على دول أخرى بعد الكوارث، وحينها علق إيلون ماسك بأن "العملية كلفت شركة SpaceX حوالى 80 مليون دولار وستتجاوز 100 مليون دولار بحلول نهاية العام"، في إشارة إلى الفترة ما بين مارس إلى نهاية العام.

وأعلن ماسك هذا الإعلان على منصة إكس المملوكة له (تويتر سابقًا)، بعد أن قالت النائب الديمقراطية الأمريكية، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز «إن قطع جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة غير مقبول»، رد الأخير عليها أن ستارلينك سيدعم الاتصال بمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليًا في غزة.

خدمة ستارلينك starlink

وتعتبر خدمة ستارلينك starlink، أول وأكبر مجموعة أقمار صناعية في العالم، تستخدم مدارًا أرضيًا منخفضًا لتوفير إنترنت واسع النطاق، وقادر على دعم البث والألعاب عبر الإنترنت ومكالمات الفيديو وغيرها، كما أنها توفر إنترنت عالي السرعة للمستخدمين في مختلف دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ستارلينك starlink خدمة ستارلينك إيلون ماسك ة قطاع غزة أقمار صناعية إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

الحبس 3 سنوات لعاطلين في سرقة سيارة بمنطقة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبه عاطلين بالحبس 3 سنوات في سرقة سيارة بأسلوب توصيل الاسلاك بمنطقة عين شمس.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة،  تلقت بلاغا من  أحد المواطنين  مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة سيارته وبداخلها جهاز "لاب توب" حال توقفها بالمنطقة سكنه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم  تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم شخصين لهما معلومات جنائية وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الامن القاء القبض علي  المتهمين اثتاء حال استقلالهم سيارة  مسروقة وبحوزتهم جهاز لاب توب "المستولى عليه مبلغ مالي.

اعترفوا بارتكابهم الواقعة بأسلوب "توصيل الأسلاك" وأضافوا بالتصرف في السيارة المستولى عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • بالفيديو.. مختص: 1.5 مليون ريال تكلفة عملية فصل التوأم السيامي والمملكة تتحملها كاملة
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • هل تخطط الصين لاستعماره؟.. اكتشاف نبات يتحمل بيئة المريخ
  • الحبس 3 سنوات لعاطلين في سرقة سيارة بمنطقة عين شمس
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة