جود بيلينغهام يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في مرمى برشلونة (28/10/2023)

 قاد النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد لفوز مثير على ملعب مضيفه برشلونةبنتيجة 1/2 في مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم، التي جمعت بينهما اليوم السبت (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2023) في المرحلة الحادية عشر.

مختارات الريال يقسو على برشلونة بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الإسباني مع الرأفة.. برشلونة يكتسح الريال برباعية في الدوري الإسباني الريال يستعيد اتزانه ويصدم برشلونة بفوز كبير في الكلاسيكو لاعب دورتموند يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني

وتقدم الألماني الدولي إلكاي جوندوجان بهدف لبرشلونةفي الدقيقة السادسة، بعدما استغل خطأ من النمساوي ديفيد ألابا مدافع الريال وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد على يسار الحارس كيبا.

وضاعت فرصة محققة للريال في الدقيقة 67 عندما أطلق الفرنسي أوريليان تشواميني تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها حارس برشلونة مارك تير شتيغن بصعوبة. وجاءت الدقيقة 68 لتشهد هدف التعادل للنادي الملكي بواسطة نجمه الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها لشباك تير شتيغن في الدقيقة 68.

وكان البديل ليفاندوفسكي قريبا من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق العارضة ثم سدد زميله جافي كرة أخرى لكنها لاقت نفس المصير.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف بيلينغهام هدف الفوز القاتل للريال بعد تمريرة من داني كارفاخال هيأها لوكا مودريتش إلى النجم الإنجليزي الشاب أمام المرمى ليسدد من لمسة واحدة لتمر الكرة بين قدمي تير شتيغن إلى داخل الشباك.

جود بيلينغهام يحتفل بالتسجيل في مرمى برشلونة وروديغر يجري نحوه وفي الخلفية نرى لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور

وبهذا الفوز، رفع  الريال رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد برشلونة عند 24 نقطة في المركز الثالث. وكان جيرونا فاز على ضيفه سيلتا فيغو 1 /صفر أمس الجمعة ليرفع رصيده 28 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الريال.

وهذه هي المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يقام فيها الكلاسيكو ببرشلونة بعيدا عن ملعب (كامب نو)، معقل الفريق الكتالوني، الذي تجرى له أعمال التجديد والصيانة خلال الموسم الحالي. 

ويحمل هذا الكلاسيكوالرقم 187 بين الفريقين بالدوري الإسباني، حيث شهدت اللقاءات السابقة في البطولة تحقيق ريال مدريد 77 فوزا مقابل 74 فوزا لبرشلونة، فيما فرض التعادل نفسه على 35 مباراة.

ع.أ.ج/ص.ش (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كلاسيكو الأرض نادي ريال مدريد برشلونة جود بلينغهام إلكاي غوندوغان دويتشه فيله كلاسيكو الأرض نادي ريال مدريد برشلونة جود بلينغهام إلكاي غوندوغان دويتشه فيله الدوری الإسبانی جود بیلینغهام منطقة الجزاء فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز

توج الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد، أمس، بلقب كأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز بعد فوزه على نادي الشباب (3 – 1) في المباراة النهائية، ليحقق المركز الأول ويحصل على الميداليات الذهبية، في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر 2024، على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، في أول إنجازات الموسم الرياضي 2024 – 2025.
ونال نادي الشباب المركز الثاني مع الميداليات الفضية، بينما حصل نادي الخليج على المركز الثالث والميداليات البرونزية.
وفي سياق متصل، توج نادي القادسية بلقب كأس الاتحاد لأندية دوري الدرجة الأولى بعد فوزه على نادي العلا (3 – 1) في المباراة النهائية، حيث حصل نادي العلا على المركز الثاني والميداليات الفضية، بينما احتل نادي نيوم المركز الثالث والميداليات البرونزية.
وتمت مراسم التتويج بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة الدكتور عبدالله البار، المدير التنفيذي صالح الراشد، وأعضاء مجلس الإدارة شبر العوامي و حسن حيان.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • "الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان الإيطالي بثلاثية
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان في الشوط الأول
  • الوحدات يقلب الطاولة على سباهان في "أبطال آسيا"
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • ترتيب الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • لماذا ألغى الحكم ركلة جزاء لجيرونا في مباراة برشلونة؟