تعرضت منطقة الكيلو 85 جنوب محافظة البحر الأحمر، مساء اليوم السبت، لسقوط أمطار وسيول شديدة تسببت في قطع طريق «سفاجا - قنا» في الاتجاهين وتوقف حركة السير على الطريق تمامًا.

غلق طريق سفاجا قنا 

وأشار اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا لـ«الوطن»: نعمل على تسيير أحد جانبي الطريق لتسيير الحركة المرورية بعد تكدس السيارات على الجانبين وإعادة إصلاح الطريق.

سيول بطريق سفاجا قنا 

وأضاف «شعبان»: الحركة المرورية متوقفة تماما ولن نتعجل في فتح الطريق حرصا على سلامة المواطنين وتم الدفع بمعدات الوحدة المحلية لمدينة سفاجا وبالتنسيق مع إدارة مرور سفاجا لتسيير الحركه المرورية.

رئيس مدينة سفاجا يتأكد من صلاحية البرابخ والسدود 

وتابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا: تم تشكيل لجان من الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للمرور على البرابخ والسيول بجميع أنحاء المدينة للتأكد من صلاحيتها ومراجعة جاهزية أعمال الحماية بجميع الطرق المؤدية من والي المدينة حفاظا على الأرواح والممتلكات وعدم تعطل حركة المرور على الطرق الرئيسية المؤدية للمدينة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سفاجا طريق سفاجا قنا

إقرأ أيضاً:

"أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية

نفذت أمانة الطائف مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق داخل المدينة، بهدف تحسين تجربة التنقل الآمن وتعزيز السلامة المرورية.
وتضمنت الأعمال سفلتة الطرق وإعادة السفلتة، ودهانات الخطوط الأرضية، وصيانة الأرصفة وتركيب بردورات جديدة، بالإضافة إلى تأهيل الميادين والجزر الوسطية، كما ركزت الأمانة على صيانة اللوحات الإرشادية لضمان توجيه أفضل للمركبات والمشاة.

تقسيم الطرق


وشملت الجهود تقسيم الطرق إلى مناطق عمل بناءً على معايير فنية وإحصائية تم جمعها باستخدام تقنيات حديثة، مع التنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الأخرى. وقد لاحظت الأمانة زيادة في حركة المركبات على الطرق المحورية والرئيسة، مما استدعى تحسين الحركة المرورية لتحقيق توازن بين التطوير وسلامة الأهالي والزوار.

أخبار متعلقة الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030مكة المكرمة.. 82 مركز رعاية صحية أولية يحصل على اعتماد "سباهي" للجودةالقنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تنفذ مجموعة من الأعمال الداعمة لبرنامج رفع جودة الطرق var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
في إطار التعاون مع الإدارة العامة للمرور، تسعى الأمانة إلى تطوير الحركة المرورية في عدد من الشوارع الداخلية، وذلك استناداً إلى دراسات مرورية وتحليل بيانات تم جمعها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتضمنت الجهود تعزيز معابر المشاة، وتركيب مهدئات سرعة مثل المطبات الصناعية وعيون القطط، بهدف تحسين كفاءة الطرق واستدامتها.

مقالات مشابهة

  • 3 إجراءات عاجلة من محافظ الإسكندرية لضبط الحركة المرورية بسيدي جابر
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • تفاصيل الحالة المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية «فيديو»
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم