تعود منافسات دوري السوبر الأفريقي مجدداً غداً الأحد، حيث يلتقي الوداد الرياضي المغربي بالترجي التونسي في ديربي عربي بطعم أفريقي، ضمن نصف نهائي المسابقة المستحدثة.

ويستقبل الوداد البيضاوي بطل أفريقيا ثلاث مرات الترجي التونسي بطل القارة أربع مرات، على ملعب محمد الخامس.

Adil Ramzi Wydad Coach ????️

"If we perform as we typically do, we can defeat any team"#AFL | #CAF | #FIFA pic.

twitter.com/xUADYUul4Z

— African Football League (@afl_africa) October 28, 2023

وفيما تتميز مباراة الفريقين بالإثارة والحماس، يدخلها الوداد الذي يشرف عليه عادل رمزي بفوزين على إنيمبا النيجيري 1-0 خارج أرضه و3-0 في ملعبه.

وقال رمزي بعد إياب ربع النهائي: "اللاعبون حافظوا على تركيزهم طيلة أطوار المباراة، وسجلنا أهدافاً جميلة، لكن هذا لم يكن كافياً بالنسبة لي، وما زلت أبحث عن المزيد، فالطريقة وأسلوب اللعب الذي أريد تطبيقه في الوداد لم نصل إليه بعد".

أما الترجي الذي يقوده طارق ثابت، فقلب خسارته ذهاباً أمام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 0-1 إلى فوز كبير إياباً 3-0، وقال ثابت: "الانتصار على مازيمبي سيعطينا ثقة، ويُعيد الفريق إلى الواجهة الأفريقية. سيكون المستقبل أفضل بالنسبة لنادي الترجي.. نحترم كل المنافسين، ولا نخشى أحداً".

وتعود آخر مباراة قارية بينهما إلى سنة 2019، خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي توج فيه الترجي في ما يسمى بفضيحة رادس التي عرفت غياب تقنية الفيديو "الفار" عن مباراة النهائي.

Tarek Thabet Esperance coach ????️

"Esperance is a prominent team and we do not fear anyone. We hold respect for all and we are determined to secure the title"#AFL | #CAF | #FIFA pic.twitter.com/CEZOVp2AeB

— African Football League (@afl_africa) October 28, 2023

وتقام مباراتا الإياب في نصف النهائي الأربعاء المقبل، والنهائي في 5 و11 نوفمبر (تشرين الثاني). ويحصل بطل الدوري على 4 ملايين دولار ووصيفه على 3 ملايين.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الأفريقي الوداد الرياضي الترجي التونسي

إقرأ أيضاً:

«ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «طعنة رباعية» في قلب برشلونة! خيتافي.. «أول فرحة»


يحتضن ملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو»، مباراة أتلتيكو مدريد أمام الريال في الساعة الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، في «ديربي مدريد» ضمن الجولة الثامنة للدوري الإسباني، في مباراة تشهد غياب نجوم كبار،  يتقدمهم كيليان مبابي نجم الريال للإصابة.
وقبل موقعة ديربي أتلتيكو مدريد ضد الريال، اصطدم الملكي بنظيره «كوماندوز» مدريد، في 230 مباراة رسمية بكل المسابقات على مر التاريخ، انتهت 116 منها بفوز «الميرنجي» مقابل 59 انتصاراً لـ«الروخي بلانكوس»، فيما حسم التعادل 55 مباراة بين الفريقين، وأحرز ريال مدريد 396 هدفاً داخل شباك «الأتليتي»، فيما سجل الأخير 304 أهداف أمام «الميرنجي».
يحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري 2024-2025، برصيد 17 نقطة، خلف برشلونة المتصدر بفارق 4 نقاط، بعد تعثر «البارسا» برباعية مقابل هدفين أمام أوساسونا، ما يشعل أجواء مواجهة «ديربي مدريد» الليلة، وجمع مدريد نقاطه الـ17 من 5 انتصارات وتعادلين حتي الآن، فيما سجل 16 هدفاً، واستقبل 5 أهداف.
ويأتي أتلتيكو مدريد في المركز الثالث بجدول «الليجا»، برصيد 15 نقطة، حصدها من 4 انتصارات و3 تعادلات، وسجل 11 هدفاً، واستقبل 3 أهداف، ويتطلع ريال مدريد إلى الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، والذي تُوج به الموسم الماضي، حيث حصل على البطولة للمرة الـ36 في تاريخه.
فيما يملك أتلتيكو مدريد 11 لقباً في تاريخه بالدوري الإسباني آخرها نسخة موسم 2020-2021، ويستهدف التتويج باللقب الـ12 هذا الموسم.
وكان أتلتيكو مدريد قد فاز على الريال 3-1 في الدور الأول من الدوري في الموسم الماضي، فيما انتهت مواجهة الدور الثاني بالتعادل 1-1 بين قطبي مدريد.

مقالات مشابهة

  • أحداث مباراة ديربي مدريد تصل لمكتب النائب العام
  • الأونروا تصف العدوان على غزة “بالكابوس الذي لا ينتهي
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • بعد "ديربي مدريد".. أرقام لا تصدق للريال
  • تفاؤل سوداني برئاسة مصر لمجلس السلم والأمن وتأكيدات بأنها ستساهم في رفع تجميد عضوية السودان في الإتحاد الأفريقي
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • التعادل الإيجابي يحسم ديربي مدريد بين أتلتيكو والريال في الدوري الإسباني
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة ريال مدريد واتليتكو مدريد اليوم في ديربي الليجا اليوم بدون تقطيع hd يلا شوت
  • تشكيل ديربي مدريد.. تشكيل ريال مدريد أمام اتليتكو مدريد في قمة الدوري الإسباني اليوم
  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!