بوابة الوفد:
2024-10-02@03:24:49 GMT

إسرائيل: تجاوزنا مرحلة في حرب غزة وزلزلنا الأرض

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن الحرب دخلت مرحلة جديدة، وذلك بعدما وسعت إسرائيل عمليتها البرية في قطاع غزة، حيث أرسلت ليلاً دبابات ومشاة مدعومة بضربات جوية مكثفة من الجو والبحر والبر.

 

إسرائيل تستدعي دبلوماسييها من تركيا بسبب تصريحات أردوغان مصر تحذر إسرائيل من الهجوم البري على غزة

وقال في مقطع فيديو بث اليوم السبت، في أعقاب اجتماع مع رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي وكبار أعضاء المؤسسة الأمنية، إن الأرض في قطاع غزة اهتزت بفعل العمليات التي شنها الجيش الليلة الماضية.

كما أوضح أن العمليات البرية في غزة ستتواصل حتى صدور أمر آخر خلاف ذلك. وقال غالانت "لقد تجاوزنا مرحلة في الحرب - اهتزت الأرض في غزة، لقد هاجمنا فوق الأرض وتحت الأرض، وهاجمنا العناصر الإرهابية على جميع المستويات وفي جميع الأماكن".

أتت تلك التصريحات بعد توغل ليلي في القطاع من 3 محاور في الشمال والشرق وصف بالأكبر والأهم، وترافق مع غارات جوية نفذتها 100 طائرة هي الأعنف منذ انطلاق الحرب.

كما قصفت الطائرات 150 هدفا بحسب ما أكد الجيش الإسرائيلي، مؤكدا أن قواته لا تزال في تلك الأماكن.. بيت لاهيا وبيت حانون (شمالا) وشرق مخيم البريج (وسط).

فيما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني أن الغارات الأخيرة دمرت مئات المباني في القطاع وسوتها بالأرض.

بينما وصف فلسطينيون من غزة ما حصل ليل الجمعة السبت أشبه بالزلزال.

ووصف علاء مهدي (54 عاما) من مخيم الشاطئ في قطاع غزة ما حصل في المخيم من دمار جراء القصف الإسرائيلي بأنه "زلزال". وأضاف "ما حصل في الشاطئ أعنف من زلزال، لو كان زلزالا ربانيا لكان أهون مما تسبب به قصف البحرية والمدفعية والطيران، كلهم قصفوا الناس المساكين.. هذه مجزرة، إنه إعدام بشري"، وفق ما نقلت فرانس برس.

كما أردف قائلا "لو كانت دول تتحارب معا لما حصل كل هذا الدمار".

ودمرت الغارات العديد من المباني، وأحدثت حفرا ضخمة في الشوارع المدمرة بالكامل.

فيما غرق القطاع برمته في عزلة تامة بعدما انقطعت الاتصالات وخدمات الإنترنت.

في حين ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 7700 بحسب وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس، وسط تحذيرات أطلقها المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك من أن "أي عملية برية إسرائيلية واسعة النطاق في غزة قد تؤدي إلى "مقتل آلاف المدنيين الإضافيين".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة وزير الدفاع الإسرائيلى الحرب ما حصل

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الاثنين، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد الشاب سلامة أبو بليمة في قصف مدفعي إسرائيلي شرقي دير البلح وسط قطاع غزة. وأشار إلى وقوع إصابات في قصف طائرات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا لعائلة مزهر شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع. وأضاف أن المواطن محمد سعدي رزق زعرب استشهد وأصيب 3 آخرين، في قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية مجاورة لخيام النازحين في منطقة المواصي غربي مدينة رفح جنوبي القطاع. وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد مواطن فجر اليوم، وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال مدرسة أبو جعفر بمنطقة السلاطين في البلدة. وفجر اليوم، استشهدت الإعلامية والناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي وفاء العديني، وعائلتها في قصف إسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط القطاع. وفي السياق، أطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبي مدينة غزة. كما أطلقت الآليات نيرانها الكثيفة صوب منازل المواطنين غربي مخيم النصيرات وسط القطاع. وتواصل مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرقي حي الزيتون جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41595 مواطنًا وإصابة 96251 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنازل والمنشآت الحكومية والاقتصادية. 

مقالات مشابهة

  • خبيران إيرانيان: الحرب في مرحلة جديدة وهذه السيناريوهات المقبلة
  • عام من العدوان على غزة.. تدمير وتجويع وتهجير
  • «السبكي»: مصر في مرحلة ذهبية لجذب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع الصحي
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • حزب الله أمام مرحلة جديدة