طالبت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بوقف فوري للعملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، معربة عن إدانتها لأي عمليات برية تقوم بها إسرائيل في القطاع. جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية السعودية على منصة "إكس"، السبت، أعربت فيه عن بالغ قلقها من التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة جراء عملياته البرية.

وقال البيان: "تتابع المملكة العربية السعودية بقلق بالغ التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة جراء العمليات البرية التي يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بالقطاع".

وأضاف أن "المملكة تدين وتشجب أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية".

وحذرت المملكة أيضا من "خطورة الاستمرار في الإقدام على هذه الانتهاكات الصارخة وغير المبررة والمخالفة للقانون الدولي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وما سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والسلم والأمن الإقليمي والدولي".

وأوضح البيان أن المملكة "تدعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته للوقف الفوري للعملية العسكرية الإسرائيلية على غزة وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أكتوبر / تشرين الأول الجاري".

وشهدت غزة ليلة الجمعة/السبت، قصفا من عدة محاور هو "الأعنف" منذ 7 أكتوبر، تسبب "بتدمير مئات المباني كليا"، تزامنا مع توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع عزله عن العالم الخارجي.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية"، دمرت أحياء بكاملها، وأوقعت 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه بدأ تحقيقا بعد إلقاء منشورات في جزء من جنوب لبنان تحذر المدنيين وتدعوهم للمغادرة، مؤكدا أنه لم يوافق عليها.

وتم العثور على المنشورات المكتوبة باللغة العربية في منطقة الوزاني، وهي قرية تقع على بعد بضع كيلومترات من الحدود مع إسرائيل، وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء بوجودها.

وبحسب ما ترجمتها شبكة CNN، حذرت المنشورات قائلة: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللاجئين، حزب الله يطلق النار من منطقتكم. يجب أن تغادروا منازلكم فورا والاتجاه شمالا إلى منطقة الخيام، حتى الساعة الرابعة بعد الظهر، وعدم العودة إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب".

كما حذرت المنشورات من أن "من يبقى في هذه المنطقة بعد هذا الوقت سيُعتبر إرهابيا وسيُسفك دمه".

وردا على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الأحد، إن "إلقاء المنشورات في جنوب لبنان هو مبادرة مستقلة من اللواء 769 في القيادة الشمالية".

وأوضح: "هذه المبادرة لم توافق عليها القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، وبالتأكيد لم يتم الموافقة عليها من قبل المستوى السياسي".

وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في الحادث".

مقالات مشابهة

  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • مظاهرات بمدن أوروبية تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • رسائل للبيت الأبيض لحظر فوري على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • دول عربية وأوروبية تطالب إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا ومعبر رفح