قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي في التجمع الخامس، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (مالك شركة للتوكيلات والتجارة) وبحوزته مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية") حال تواجده بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس.

وبمواجهته إعترف بقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة التحقيقات التجمع الخامس أمن القاهرة القاهرة الجديدة مديرية أمن القاهرة صرف التحقيق حبس التجمع أجهزة الأمن السوق السوداء الجريمة اتجار جرائم النقد الأجنبي السوق المصرفي جريمة نيابة القاهرة الجديدة تحقيق تحقيقات الإتجار في النقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة

قال الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الاستثمار، إن الحكومة الجديدة في ظرف استثنائي نتيجة الظروف الاقتصادية ورغبة الدولة في الإصلاح الاقتصادي الشامل وتحقيق معدلات نمو وجذب الاستثمارات المباشرة.

مواجهة الأسعار والتضخم

وأوضح أن الشارع المصري بحاجة إلى مواجهة الأسعار والتضخم، لافتًا إلى أن أول قضية يجب أن تتخذ استراتيجيات وتعديلات في السياسات المالية والنقدية.

وأضاف الشوادفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سمر الزهيري، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الحكومة بحاجة لتغيير في السياسات المالية التي تتمكن من خلالها أن تخفض من معدلات التضخم وتجذب الاستثمار، متابعًا: «باعتبار قضية الإنتاج هي القضية الأساسية في الدولة المصرية التي يمكن من خلالها إعادة هيكلة الأوضاع، يأتي في ذلك الأمر الاهتمام بالاستثمار».

جهود الحكومة في مجال الاستثمار

شدد على أن الحكومة خطوات كبيرة في مجال الاستثمار، ومنذ عام 2014 وتعمل الدولة على جذب الاستثمار وتهيئة البيئة المتاحة لهذا المجال، مشيرًا إلى أنه حتى عام 2019 لم تكن هناك أزمات دولية تؤثر على الاقتصاد وكان العالم أكثر استقرارًا من الوقت الحالي وبعد 2019 صدرت الأزمات وأثرت على عدة أمور في الدولة المصرية.

الأزمات تجتاح العالم

ولفت إلى أن الأزمات العالمية أثرت على إيرادات قناة السويس، وهذا مورد أساسي من موارد النقد الأجنبي، وأثرت على تحويلات المصريين بالخارج، كما أثرت على السياحة وهي من أهم مصادر النقد الأجنبي، وعليه فإن أول مهمة أمام الحكومة كيفية جذب موارد النقد الأجنبي.

مقالات مشابهة

  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • اليوم.. استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • ضبط تاجر باع 9 آلاف و 350 علبة سجائر في السوق السوداء بكفر الدوار
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعهم بالسوق السوداء