القدس المحتلة-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية ومنع التهجير، داعيا قادة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة.

وقال عباس خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: “تمر قضيتنا اليوم بظروف غاية في الدقة والصعوبة، حيث يتعرض أبناء شعبنا في قطاع غزة لحرب إبادة جماعية، ومذابح ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وأجرينا منذ اللحظة الأولى للعدوان، اتصالات مع العديد من زعماء العالم، من أجل وقف هذا العدوان، وإدخال المساعدات الإنسانية، ومنع التهجير إلى الخارج”، لافتاً إلى أنه رغم صدور قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي رد عليه باجتياح بري، وتكثيف غير مسبوق من القصف والتدمير والقتل.

وأضاف عباس: أدعو الأخوة والأشقاء قادة الدول العربية لعقد قمة طارئة لوقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا الفلسطيني وقضيتنا، ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وعمل كل ما من شأنه تمكين أهلنا من البقاء في أرضهم، وإنهاء الاحتلال لأرض دولتنا بعاصمتها القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان

المناطق_واس

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تضامن الجامعة العربية مع لبنان، مطالبًا المجتمع الدولي الوقوف إلى جوار اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها خاصة تلك التي تستهدف المناطق المدنية.

وأدان أبو الغيط بحسب بيان للجامعة اليوم، سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان التي أسقطت جراءها المئات، وخلفت نحو مليون نازح، مؤكدًا أن استباحة سيادة لبنان على هذا النحو قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع.

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان 30 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي لدعم لبنان
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة