الراي:
2024-10-03@07:53:57 GMT

«طائرة الرجال» تدشّن الألعاب الجامعية

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

تنطلق، اليوم، منافسات دوري الكرة الطائرة للرجال ضمن دورة الألعاب الرياضية الثالثة للتعليم العالي والتي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي برعاية الشريك الاستراتيجي بنك وربة، بإقامة ثلاثة لقاءات على صالة جامعة الخليج، حيث يلتقي فريق كلية الكويت للتقنية الجامعة الأسترالية ضمن المجموعة الاولى في الساعة 5:00 مساء، بينما يتقابل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع الجامعة الأميركية ضمن المجموعة الثانية في 6:30، وتختتم منافسات اليوم الأول بلقاء جامعة الكويت امام كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا في المجموعة الاولى.


ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بينما يلعب ثواني وثوالث المجموعتين في تصفيات أخرى لتأهيل فريقين يكملان عقد نصف النهائي.
وضمت المجموعة الاولى كلية الكويت التقنية حامل لقب النسخة الأخيرة، الجامعة الأسترالية، جامعة الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، بينما جاء في الثانية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وصيف النسخة الأخيرة، الجامعة الأميركية، جامعة الخليج واكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
وذكرمدير الدورة، الدكتور سلمان حاجي، أن النسخة الجديدة من الدورة تشهد مشاركة 16 مؤسسة تعليمية جامعية خاصة وحكومية وعسكرية تتضمن 10 العاب 6 رجال و4 نساء.
وقال: «شهدت الألعاب مشاركة كبيرة من قِبل الجامعات والكليات هذا الموسم بعدما راعت اللجنة المنظمة التوقيتات وعدم تداخل الألعاب لمنح الفرصة للمشاركين في ترتيب امورهم ومنحهم الوقت الكافي للاستعداد، ونتطلع لتحقيق اهدافنا من إقامة الدورة من خلال تطوير المستوى الفني والبدني للاعبين بجانب ارتفاع المنافسة».
وأضاف: «تم رصد جوائز مالية كبيرة لأصحاب المراكز الأول والثاني والثالث بالإضافة الى بطل درع التفوق العام من خلال الشراكة الاستراتيجية مع بنك وربة».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، غدا الخميس، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري.

وتقام منافسات الألعاب، في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشبال.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل في تصريحات صحفية: إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية".

وأضاف: إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف.

مقالات مشابهة

  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية