حملات المقاطعة للمنتجات التابعة لشركات داعمه لقوات الاحتلال الإسرائيلي في العدوان على غزة، وصلت إلى الشارع المصري، حيث إن أعلنت إحدى المقاهي في القاهرة عن الامتناع عن تقديم المشروبات للشركات الداعمة للكيان.

حملات المقاطعة لمنتجات لدول تدعم إسرائيل اقتصاديون: دعوات المقاطعة تأثيرها ضعيف.. والعمالة هى الأكثر تضررًا منها سباتس وسافو.

. منتجات مصرية أصيلة تعود للحياة بعد حملة المقاطعة

وذلك خلال تجربة رصدها أحد المواطنين خلال جلوسه بإحدى المقاهي، وطلب منتج لإحدى الشركات العالمية، ليرد عليه صاحب المقهى سريعًا وبشكل مفاجئ على أنه مقاطع كل هذه الأنواع ولا يوجد إلا مشروبات ليست تابعة وداعمه لدوله الاحتلال.

مقاطعة من أجل إحداث خسائر في المنتجات التابعة لشركات تدعم إسرائيل

حملة مقاطعة للمنتجات، دعوات خرجت في المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل إحداث خسائر في المنتجات التي يعتقد البعض أنها تابعة لشركات أم يعود أصولها للدول الغربية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتعطي له الضوء الأخضر في العدوان والقصف المستمر على قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية.

"هذه المقاطعة مرفوضة تمامًا فقط تؤثر بشكل سلبي على السوق المصري، وذلك حسبما صرح د. سيد خضر، الخبير الاقتصادي، والذي عدد السلبيات التي تقع على الاقتصاد المصرية والعمالة المصرية من حملات المقاطعة للمنتجات "الفرنشايز".

سيطرت حملات المقاطعة على العديد من المنتجات التي يتم تصنيعها في مصر، ولذلك يحذر الخبير الاقتصادي من حملات المقاطعة للعديد من العملات التجارية العالمية ووكلاءها في مصر، مشددًا على أنه لا تصح هذه المقاطعة والتي ستعود فقط على السوق المصري بالسلبيات فقط، وليس بها اي استفادة أو إفادة للمجتمع المصري أو القضية الفلسطينية.

وأوضح "خضر"، أنه ضد فكرة المقاطعة بشكل كامل، منوهًا بأن هذه الاستثمارات هي استثمارات بأموال مصرية، إذ ان الاستثمار في أي علامة تجارية عالمية داخل مصر ليست ملك للشركة الأم، موضحًا أنها تعرف بـ"استثمارات عابرة الحدود في الدولة المضيفة".

وأشار إلى أن هذه المنتجات والشركات والعلامات التجارية التي تتعرض لحملة من المقاطعة الآن في مصر يعمل بها عمالة مصرية بنسبة 99%، موضحًا أنها استثمارات بأموال مصرية وفي أراضي مصرية وتضيف فرص عمل بشكل كبير، كما أنها تضيف للدولة قيمة مضادفة من خلال الضرائب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاطعة إسرائيل الاحتلال الإسرائيلى سيد خضر الخبير الاقتصادي حملات المقاطعة

إقرأ أيضاً:

«الباز» عن مشاركة «المتحدة» في مؤتمر «IBC»: وصلت لرحلة الإنجاز

أشاد الكاتب الصحفي محمد الباز، بمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مؤتمر البث الفضائي الدولي «IBC»، والذي حضره عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد الحق، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمنصة WATCH IT، قائلا إن الشركة بدأت رحلتها بالإنقاذ لسفينة الإعلام المصري، والآن تصل لرحلة الإنجاز.

وتابع «الباز» خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور»، المذاع على «ONsport FM»، إن العدد الذي تملكه الشركة المتحدة من 46 شركة ويعمل بها 9 آلاف شخص و17 قناة تليفزيونية، وتمتلك 3 قنوات إخبارية و12 صحيفة وموقعا إخباريًا و6 إذاعات راديو، هذا يعد أن هناك كيانا ضخما والتي أصبحت فكرة تمثل الإعلام المصري، موضحا أن الشركة قامت بدور بارز في الدفاع عن الدولة المصرية وعن الجبهة الداخلية في مصر والتي كانت تتعرض لكثير من الشائعات والأخبار الكاذبة.

وأوضح أن الشركة المتحدة تستمد قوتها من تاريخ يتجاوز القرن ونصف القرن للإعلام المصري، مشيرا إلى أن الشركة «المتحدة» للخدمات الإعلامية أثرت وجدان الشعب المصري والعربي من خلال مؤسسات إعلامية محترفة ومهنية قوية.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: قيمة سرقة الكهرباء وصلت إلى 40 مليار جنيه
  • «الباز» عن مشاركة «المتحدة» في مؤتمر «IBC»: وصلت لرحلة الإنجاز
  • الاتحاد المصري لكرة اليد "يثني" امين الصندوق عن تقديم استقالته
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • وصلت لفين يا أخضر؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري صباح تعاملات اليوم: 15 سبتمبر 2024
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الانتقالي يهدد بطرد أسر قتلى مجنديه إلى شوارع عدن
  • سيطرة مصرية على نتائج اليوم من منافسات بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية