خرج الالاف من المتظاهرين في شوارع العاصمة البريطانية لندن، اليوم، لدعم القضية الفلسطينية والتنديد لما يحدث لأهالي غزة والأطفال والمدنيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

حيث شارك نحو 100 ألف شخص في مظاهرة اليوم للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة، ومن المقرر أيضا تنظيم مسيرات في مدن أخرى مثل مانتشستر وغلاسكو.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية على طول شارع "إمبانكمينت" وشارع الحكومة "وايت هول".

 

اسرائيل دولة ارهابية

 

وردد المشاركون في المسيرة شعارات: "إسرائيل دولة إرهابية"، و"أوقفوا قصف غزة"، و"كلنا فلسطينيون"، و"من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر".

 

مظاهرات دعم لفلسطين

 

وكان قد نظم المصريون في لندن، قبل ايام، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل القرارات الخاصة بحماية الأمن القومي، حيث خرج الكثير منهم مع الجاليات الأخرى ليظهروا للعالم وقوفهم مع شعب فلسطين ورفض ما يحدث من مجزرة في غزة.

 

كما أشاد أعضاء حملة وطن للمصرين في الخارج، بقمة السلام الذي نظمتها القاهرة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد محمد عبدالنعيم، منسق عام الحملة، أن المصرين في الخارج، عازمون على دعم الدولة المصرية وقرارات القيادة السياسية في كل ما جاء من مساعدات إنسانية وحماية الأمن القومي.

 

وأضاف “عبد النعيم”، أن المصريين خلف القيادة الرشيدة، ونحن نرفض الهجوم السافر على الشعب الفلسطيني.

 

واختتم، أن أعضاء الحملة بلندن تحت أمر الوطن في أي وقت وفي أي ظروف، ونسعى إلى دعم الدولة بكل مؤسساتها.

 

تظاهر اليوم السبت نحو 100 ألف شخص فى لندن لدعم فلسطين وما يحدث في قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، مطالبون بوقف فوري للحرب والقصف على قطاع غزة والأطفال الأبرياء.

 

مسيرات في بريطانيا
 

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن المسيرة بدأت عند قوس الرخام، ماربل آرتش وتوجهت إلى شارع وايتهول قبل أن تنتهى في ساحة البرلمان، وبحسب تقديرات شرطة العاصمة البريطانية، فإن ما يصل إلى 100 ألف شخص انضموا إلى المسيرة الاحتجاجية حتى الساعة الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلي في لندن).

 

وقف فوري لإطلاق النار في غزة
 

ورفع المتظاهرون شعارات تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإرسال "مساعدات إنسانية كاملة"، كما رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات كــ "فلسطين ستتحرر".

 

لافتات "فلسطين حرة" 
 

وتقوم شرطة العاصمة بدوريات في العاصمة بينما خرجت حشود تحمل لافتات "فلسطين حرة" والعلم الفلسطيني إلى الشوارع، ويعمل حوالي 1000 من ضباط شرطة العاصمة لمراقبة الأحداث في العاصمة بعد حدث مماثل الأسبوع الماضي شهد خروج عشرات الآلاف تضامناً مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

 

السفارة الإسرائيلية
 

وتظهر صور من لندن يوم السبت تواجدا أمنيا كبيرا حول السفارة الإسرائيلية، بما في ذلك أكثر من 20 سيارة شرطة وعشرات من ضباط مكافحة الشغب الذين يقومون بدوريات في الشوارع، وتم وضع حواجز معدنية وخرسانية كبيرة أمام مدخل السفارة، وشوهد الضباط وهم يكدسون دروع مكافحة الشغب داخل البوابات.
 

FB_IMG_1698501283390

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن لبنان يتعرض إلى قصف عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العدوان وحشي وغير مسبوق، ويخالف قواعد القانون الدولي.

إسرائيل تقصف مقهى في طولكرم

وأضاف «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مقهى شعبيا في مخيم طولكرم، ما أدى لاستشهاد ما يزيد عن 25 شخصا وإصابة 25 آخرين، بينهم أطفال وعائلات كاملة.

استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في عملياتها العسكرية دون الالتزام بالحد الأدنى من قواعد القانون الدولي للإنسان، فضلا عن أن دولة الاحتلال تقصف دون مراعاة التميز بين المدنيين وغير المدنيين، كما لم تراع مبدأ الضرورة العسكرية وتقليل الضرر العارض».

مقالات مشابهة

  • الساعات الأخيرة قبيل اغتيال نصرالله.. اتفاق وقف اطلاق النار كان جاهزا ولكن!
  • السفير الروسي زار وزير الثقافة: حرص على أمن لبنان
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • «الدولية لدعم فلسطين»: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • وزارة الخارجية تتابع ملابسات حادث اطلاق النار في المكسيك الذى اسفر عن مصرع مواطنين مصريين
  • فرنسا تخرق الحصار بمؤتمر لدعم اللبنانيين وماكرون يطالب بوقف كل الهجمات
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار