الراي:
2024-09-19@09:18:09 GMT

«غود» بيلينغهام يحسم الـ «كلاسيكو»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT


حسم نجم ريال مدريد الجديد، الإنكليزي جود بيلينغهام الـ «كلاسيكو» بعدما سجل هدفين ليقود انتفاضة فريقه على غريمه التقليدي ومضيفه برشلونة ويمنحه فوزاً ثميناً 2-1 في الوقت القاتل، أمس، في قمّة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل مبكراً عبر الألماني إيلكاي غوندوغان مستغلاً إخفاق مدافع ريال مدريد، النمسوي ديفيد ألابا في إبعاد الكرة وسددها في شباك الحارس كيبا أريزابالاغا (6).


وحرم القائم برشلونة من تعزيز تقدمه في مناسبتين في أبرز الفرص التي أهدرها ليدفع الثمن في الدقيقة 68 عندما أطلق بيلينغهام تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مدركاً التعادل، قبل أن يمنح ريال مدريد الهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة مرّت بين قدمي الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+2)، معزّزاً صدارته لترتيب الهدافين بـ 10 أهداف.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن بيلينغهام سجل الهدف الخامس لـ«ريال» من خارج المنطقة في الـ «كلاسيكو» في الدوري منذ موسم 2003-2004.
وأضافت: «هدف بيلينغهام هو الأول من خارج المنطقة في الكلاسيكو منذ هدف نجم ريال مدريد السابق الويلزي غاريث بايل في مايو 2018».
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة متساوياً مع جيرونا «مفاجأة الموسم» والفائز على سلتا فيغو بهدف، وبفارق أربع نقاط أمام برشلونة، الثالث، الذي تعرّض إلى أول خسارة في الموسم الراهن.
وفي مباراة ثانية، خسر ألميريا أمام لاس بالماس 1-2. وتستكمل المرحلة، اليوم، فيلتقي ريال بيتيس مع أوساسونا، رايو فايكانو مع ريال سوسييداد، أتلتيك بلباو مع فالنسيا وأتلتيكو مدريد مع ألافيس.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية

تحدث علاء كمال لاعب الزمالك السابق عن رؤيته الفنية لمباراة الزمالك والشرطة الكيني المقبلة، والمطلوب من الفريق من أجل حسم التأهل لدوري المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بجانب الاستعدادات لمباراة السوبر الأفريقي أمام النادي الأهلي.

زكي عبدالفتاح: حذرت من بوبينزا وموقف مسؤولي الزمالك كان غريبًا

وقال علاء كمال في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" على شاشة قناة الزمالك مع محمد أبو العلا: "الزمالك يستطيع حسم التأهل لدوري المجموعات في بطولة الكونفدرالية، ويجب أن يبحث عن هدف مبكر في مباراة العودة".

وأضاف: "أكثر ما أعجبني في مباراة الذهاب كان اصرار الزمالك على الفوز، وأداء الزمالك تأثر بسبب أن المباراة في بداية الموسم.. يجب أن يعتمد الزمالك على الكرة السريعة والهجومية في مباراة الشرطة الكيني قبل مباراة السوبر الأفريقي".
وعن مباراة السوبر الأفريقي، قال علاء كمال: " الزمالك سيخوض مباراة السوبر الأفريقي بمعنويات مرتفعة، حظوظ الزمالك والأهلي في مباراة السوبر متساوية".

وأردف: "لو نجح الزمالك في التتويج بالسوبر الأفريقي سيصنع الفارق في الموسم بأكمله، والصفقات الجديدة ستقدم الدعم الفني للزمالك بشكل كبير".

وتابع: "فترة الراحة للفريقين لم تكن كبيرة لذلك سيكون هناك مردود فني قوي في السوبر الأفريقي، صفقات الزمالك مهمة جدًا وستصنع الفارق مع الفريق وننتظر صفقات أخرى".
وأتم : "الأجواء التي ستصاحب مباراة السوبر ستجعل كل لاعب يقدم مستويات مميزة، الصفقات الجديدة ستظهر في السوبر وفق احتياجات جوميز، ومن الوارد أن يكون لمحمد حمدي دور في قيادة الجبهة اليسرى خلال مباراة القمة".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يحسم مصير مشاركته في كأس مصر الموسم المقبل
  • علاء كمال: هدف مبكر يحسم التأهل للمجموعات في الكونفدرالية
  • أسطورة برشلونة : اتلتيكو مدريد يملك تشكيلة اقوى من تشكيلة 2014 التاريخية
  • تعرف على موعد مباراة ريال مدريد وشتوتغارت والقنوات الناقلة
  • المباريات التي سيغيب عنها أولمو مع ريال مدريد بعد إصابته
  • مشكلة ريال مدريد هذا الموسم
  • موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • أنشيلوتي يحسم موقف بيلينجهام وتشواميني من مباراة ريال مدريد ضد شتوتجارت
  • العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا
  • ريال مدريد يفتتح مشواره بلقاء شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول