الراي:
2024-09-19@09:11:32 GMT

الأنظار على «دربي مانشستر»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT


تتركّز الأنظار على «دربي مانشستر» بين «يونايتد» وضيفه «سيتي»، اليوم، في قمّة المرحلة العاشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.
ويقدّم مانشستر يونايتد (15 نقطة) عروضاً سيئة هذا الموسم وقد حقّق جميع انتصاراته بفارق هدف وحيد واحتاج إلى الحظ في بعض المباريات ليخرج فائزاً على الرغم من كونه كان الطرف الأضعف.
وتكمن المشكلة الأبرز في الهجوم، إذ سجّل هذا الخط هدفاً واحداً كان من توقيع ماركوس راشفورد، في حين فشل المهاجم الجديد، الدنماركي الشاب راسموس هويلاند في زيارة الشباك والأمر ينطبق على الجناح البرازيلي أنتوني، في حين أن أفضل هداف في صفوفه هو لاعب الوسط الأسكتلندي سكوت ماكتوميني الذي يشارك بديلاً في معظم المباريات منذ مطلع الموسم الراهن.


في المقابل، وبعد بداية مثالية حقّق فيها الفوز في مبارياته الخمس الأولى في الدوري، سقط مانشستر سيتي (21) في مباراتين توالياً أمام ولفرهامبتون وأرسنال، قبل أن يستعيد توازنه بالتغلّب على برايتون 2-1 في الجولة الأخيرة.
وفي بقية المباريات، يلتقي وست هام مع إيفرتون، أستون فيلا مع لوتون تاون، برايتون مع فولهام وليفربول مع نوتنغهام فوريست.
وكان أرسنال حقّق فوزاً ساحقاً على شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة، أمس، في المرحلة نفسها.
ورفع النادي اللندني رصيده الى 24 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف توتنهام الفائز على مضيفه كريستال بالاس 2-1 في افتتاح المرحلة.
وسجل خماسية أرسنال إيدي نيكيتاه (28 و50 و58) والبرتغالي فابيو فييرا (73 من ركلة جزاء) والياباني تاكيهيرو تومياسو (90+6).
وعاد تشلسي إلى مسلسل النتائج المتذبذبة على أرضه وخسر أمام برنتفورد بهدفين، فيما فاز بورنموث على بيرنلي 2-1. وكان مهاجم توتنهام، الكوري هيونغ- مين سون سجّل هدفه رقم 111 في الـ «بريميرليغ»، مُعادلاً رقم مهاجم ليفربول السابق السنغالي ساديو ماني، بحسب شبكة «سكواكا» للإحصاءات.
فرنسا
يتواجه ليون، متذيّل ترتيب الدوري الفرنسي، وضيفه مرسيليا على ملعب «فيلودروم»، اليوم، في قمّة بنكهة إيطالية ضمن المرحلة العاشرة.
ولم يفز ليون منذ بداية الموسم، فدفع مدربه لوران بلان الثمن، إذ أُقيل عقب السقوط أمام باريس سان جرمان في المرحلة الرابعة، وحلّ بدلاً منه الإيطالي فابيو غروسو، الذي كسب نقطتين فقط من أصل 15.
من جهته، فاز مرسيليا بثلاث مباريات فقط، وأقال مدربه الإسباني مارسيلينو ليعوّضه بالايطالي جينارو غاتوزو، وقاده في 5 مباريات في المسابقات كافة، فخسر مرتين آخرها أمام نيس بهدف ليراجع إلى المركز التاسع.
وفي مباراة ثانية، يتطلّع بريست إلى إنهاء سلسلة 3 مباريات دون فوز، عندما يستضيف «سان جرمان»، الثالث وحامل اللقب، فيما يلتقي ليل، الرابع مع موناكو، الوصيف.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بسبب المباريات.. حارس ليفربول يعبر عن استيائه

أعرب البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، عن استيائه من تجاهل رأي اللاعبين في ظل تزايد عدد المباريات، وذلك قبل خوض فريقه مباراته الأولى ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وقال أليسون في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ميلان الإيطالي: "أحيانا، لا يسأل أي أحد اللاعبين عن رأيهم بزيادة عدد المباريات".

وأضاف: "ربما رأينا غير مهم، لكن الجميع يعلم ما نفكّر به بشأن زيادة عدد المباريات. الكل تعب من هذا".

ويلعب كل فريق مشارك في دوري أبطال أوروبا بالصيغة الجديدة، ما لا يقل عن 8 مباريات بدلاً من 6 قبل بلوغ الأدوار الإقصائية.

ومن المتوقع أيضا أن تعاد هيكلة مونديال الأندية هذا الموسم، إذ توسّعت البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى 32 فريقا يتنافسون من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو.

وكانت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) أفادت في يوليو الماضي أنها ستتقدم بشكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، بشأن روزنامة مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقال أليسون: "نحن نفهم أن هناك جانب الإعلام والتلفزيون، جانب ويفا (الاتحاد الأوروبي للعبة)، فيفا، البريميرليغ والمسابقات المحلية الأخرى. لسنا غافلين. نفهم أن الناس يريدون المزيد من المباريات، ولكن أكثر شيء معقول هو أن يجلس جميع الأطراف التي ذكرتها والأشخاص المسؤولون عن الجدول معا ويستمعوا لجميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبين".

ويُمكن أن يخوض ليفربول أكثر من 60 مباراة هذا الموسم بعد أن خاض 58 في الموسم الماضي.

وخاض أليسون أكثر من 40 مباراة في موسم 2023-2024 مع ناديه والمنتخب.

مقالات مشابهة

  • إريكسن: لا أفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • مدرب مانشستر يونايتد: قدمنا أداء جيد أمام بارنسلي وهدف راشفورد رائع
  • تن هاج يثني على شراسة مانشستر يونايتد أمام بارنسلي
  • في أولى جولات دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواجه إنتر.. وباريس يستقبل جيرونا
  • تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي أمام بارنسلي في كأس الرابطة الإنجليزية
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام بارنسلي في كأس الرابطة الإنجليزية
  • أليسون يأسف لتجاهل رأي اللاعبين حول زيادة عدد المباريات
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • بسبب المباريات.. حارس ليفربول يعبر عن استيائه