عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم اجتماعا مع المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عقب عودته من افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في دورته الثانية تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك لمناقشة سبل التوسع والنهوض بمنظومة المدارس الفنية والصناعية بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بشأن التوسع في مدارس التعليم الفني، وإعادة تأهيلها.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل حصر لمدارس التعليم الفني بمحافظة الغربية وخاصة التعليم الفني الصناعي لترشيح المتميز منها للهيئات الصناعية الكبرى لتطويرها ضمن مدارس المبادرة الوطنية للصناعة ابدأ بالإضافة إلى حصر لكافة مراكز الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الغربية، حرص الدولة في الجمهورية الجديدة على الارتقاء بمنظومة التعليم والتدريب الفني والمهني لمستويات متميزة تمكن الصناعة الوطنية من المنافسة بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، بما يسهم في إحداث التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات الصناعة من العمالة المؤهلة، لتخريج نوعية متميزة من العمالة الماهرة تحمل على عاتقها تطور الصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر.

الجدير بالذكر أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد عبر الفيديو كونفرانس، ضمن فعاليات الملتقى والمعرض الدولي للصناعة في نسخته الثانية، والمقام في مركز المنارة للمؤتمرات صباح اليوم، عدد من مدارس التعليم الفني بعد تطويرها بشكل كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم الفني اجتماع النهوض بالتعليم الغني الصناعي محافظ الغربیة التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية

الوطن| رصد

عقد مساء اليوم الأحد في العاصمة طرابلس اجتماع ضم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة محمد تكالة، ورئيس الوزراء الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة الاجتماع الذي انعقد في مقر مجلس الدولة تناول عدة ملفات حيوية تهم الشأنين السياسي والاقتصادي.

تم التركيز خلال اللقاء على دعم الجهود المحلية لإنجاح الانتخابات البلدية، وتعزيز التعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان سيرها في ظروف إيجابية كما تم التأكيد على دعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة ومتفق عليها، بهدف توحيد الجهود لإنهاء المراحل الانتقالية.

في الجانب الاقتصادي، اتفق المجتمعون على ضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية الوطنية لتحسين أوضاع المواطنين وشددوا على استمرار الحكومة في الالتزام بتوفير المخصصات اللازمة وفق الجداول الزمنية المعتمدة كما ناقشوا دعم وزارة الحكم المحلي في نقل الاختصاصات للبلديات للقضاء على المركزية، وتفعيل مشاريع التنمية المحلية لتقوم البلديات بتنفيذها وفق الخطط الموضوعة.

كما أكد اللقاء على أهمية التمسك بالسيادة الوطنية في إدارة الموارد عبر لجنة مالية عليا لتنظيم الإنفاق الحكومي وإجراء التعديلات اللازمة لضمان أداء مهامها بفاعلية وتم التأكيد على ضرورة زيادة الشفافية والإفصاح عن كافة المصروفات الحكومية، والالتزام بأحكام القضاء المتعلقة بإلغاء الرسم المفروض على مبيعات النقد الأجنبي وشدد المجتمعون على معالجة السياسة النقدية، بما في ذلك أزمة السيولة، لتخفيف المعاناة عن المواطنين.

الوسومالحكومة المنتهية المالية المجلس المواطنين محمدالمنفي

مقالات مشابهة

  • صناعيو دمشق وريفها يدعون إلى دعم وحماية الصناعة الوطنية وتقديم الإعفاءات والتسهيلات
  • محافظ الفيوم يناقش مشكلات ضعف مياه الشرب
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • محافظ الإسماعيلية يناقش نقل تعارض المرافق وربط بعض الطرق
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية