عقد الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية بمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم السبت، مع موجهي العموم بالمنطقة بحضور الدكتور علي قدري، مدير إدارة الامتحانات وشؤون الطلاب ورشة عمل عن مواصفات الورقة الامتحانية في كافة التخصصات . 

وتناولت ورشة العمل مواصفات ومعايير الورقة الامتحانية في مختلف المواد (عربي – شرعي - ثقافي) وتناسبها مع مستويات الطلاب وكيفية قياس الفروق الفردية بينهم.

من جانبه أكد مدير عام العلوم العربية والدينية حرص منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، على الدقة والشفافية في وضع الأسئلة بما يحقق العدالة والتدرج لتناسب مستويات كافة الطلاب، كما قام مدير إدارة الامتحانات بالرد على استفسارات الحضور وشرح لهم كيفية التعامل مع الطوارئ وسبل التواصل مع المنطقة لتذليل الصعوبات.


وفي سياق متصل أعلنت منطقة سوهاج الأزهرية، برئاسة فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، فتح باب التقدم لشغل وظيفة «مدير إدارة التعاقدات والمخازن بمنطقة البحر الأحمر، من بين العاملين بمنطقة سوهاج الأزهرية ومعاهدها، اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 26/10/2023م، لمدة خمسة عشر يومًا .

وقال فضيلة الدكتور أحمد حمادي، أن شروط شغل الوظيفة كما يلي:

1. الحصول على مؤهل عال مناسب.

2. أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من شاغلي الدرجة الأولى ضمن المجموعة النوعية لوظائف التنمية الإدارية – التمويل والمحاسبة. 

3. ألا يكون قد وقع عليه جزاء أكثر من عشرة أيام ولم يتم محوه.

4. ألا يكون محالًا إلى المحكمة التأديبية أو الجنائية.

5. ألا تقل درجة تقارير الكفاية في آخر عامين عن ممتاز.

6.  اجتياز الاختبارات المقررة.


وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، أنه على من يرغب في التقدم لشغل الوظيفة المذكورة، التقدم بطلب باسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية لمدة خمسة عشر يومًا.


وفي سياق متصل كان فضيلة الدكتور أحمد حمادي،رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، قد استقبل أول أمس الخميس، بمكتبه بديوان عام المنطقة السيدة اماندا جابريل، ممثلة المجلس الثقافي البريطاني خلال زيارتها التفقدية لعدد من المعاهد الأزهرية بمحافظة سوهاج.


وأوضحت " جابريل" لرئيس المنطقة أن النتائج التى لمستها في مستوى الطلاب والطالبات مبهرة مؤكدة أن تناقل أثر التدريب كان فعالاً بصورة واضحة، وقدمت  وأسرة العمل من توجيه اللغة الإنجليزية والمدربين القائمين على تنفيذ البرنامج بمعاهد سوهاج الأزهرية الشكر لرئيس المنطقة على دعمه الدائم وتذليله العقبات التي تواجه فريق العمل مما أدى الى الوصول إلى هذه النتائج الملموسة.


وكانت ممثلة المجلس الثقافي البريطاني يرافقها الأستاذ محمد علوان المشرف على تنفيذ برنامج اللغة الإنجليزية (TEA) والأستاذة سماح عبد الرازق مدربة البرنامج قد تفقدت معاهد مجمع الإمام علي بن أبي طالب النموذجي للبنين والفتيات ورياض الأطفال، قدم تلاميذ رياض الأطفال عرضًا ترحيبيا بها ثم توجهت بعدها للمرحلة الثانوية واستمعت الى شرح المعلمين والمعلمات داخل الفصول، وفي ختام الزيارة أبدت سعادتها البالغة بمستوى المعلمين والطلاب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورشة عمل بمنطقة سوهاج الأزهرية مواصفات الورقة الإمتحانية إدارة الإمتحانات رئیس الإدارة المرکزیة الدکتور أحمد حمادی سوهاج الأزهریة

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه في ظل التطورات الحديثة في التكنولوجيا، يشهد مجال النشر الدولي تحولات جذرية بفضل الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وتعد هذه التقنيات منصة حيوية للباحثين الذين يسعون لتحقيق نجاح دولي متميز.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن استخدام التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي يُعد خطوة ضرورية لزيادة فرص النجاح الدولي.

وفي إطار الاستعدادات المتواصلة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس لعقد المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية والمُزمع عقده في 29 و 30 يوليو.  

وذكر أنه يجري تنظيم مصفوفة ورش عمل متميز على هامش المؤتمر تتناول موضوع تخص النشر الدولي، والرقمنة، والذكاء الاصطناعي، برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف تنفيذي الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة.

وفي ذاك السياق - يُقدم الدكتور مصطفى أبو السعود أستاذ الأقتصاد بكلية التجارة جامعة قناة السويس ورشة عمل حول:
الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي : أسرار ونصائح للمؤلفين وذلك يوم 28 يوليو بقاعة الفيديو كونفرنس بمبني الأنشطة الطلابية في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ومتاح المشاركه بالحضور أو أونلاين.

وأشار الدكتور مصطفى أبو السعود إلى أن الورشة تتناول العديد من المحاور الهامه منها :
أهمية النشر الدولي، الذكاء الاصطناعي والتدقيق اللغوي للأبحاث الدولية.

مع الإجابة على بعض التساؤلات هى :
كيف تستخرج ورقة بحثية من الرسالة العلمية على المستوى الدولي،
كيف تتأكد من أن الدراسات السابقة ترقى للنشر الدولى ، هل فكرة البحث قتلت بحثا أم لا، كيف تحصل على تعاون دولى بسهولة ، هل انت مهتم بتمويل أبحاثك العلمية، كيف تتخطى رفض رئيس تحرير المجلات المفهرسة دوليا، هل لديك هوية بحثية رقمية على المستوى الدولي.

 

مقالات مشابهة

  • من هو المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيس النيابة الإدارية الجديد؟
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء