لبنان ٢٤:
2024-09-19@04:18:30 GMT

خبرٌ يهمكم عن الرواتب.. ماذا سيحصلُ بعد أيام؟

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

خبرٌ يهمكم عن الرواتب.. ماذا سيحصلُ بعد أيام؟

قالت مصادر مالية لـ"لبنان24" إن مصرف لبنان بدأ قبل أيام قليلة، بتحويل دولاراتٍ إلى المصارف لدفع رواتب القطاع العام عن شهر تشرين الأول الجاري بالعُملة الصعبة وفق سعر صرف 85500 ليرة لبنانية. وأشارت المصادر إلى أنه بعد أيام قليلة على أبعد تقدير، ستكون الرواتب متوافرة لدى حسابات الموظفين مثلما كان يحصل سابقاً ومن دون أي إشكاليات تُذكر.

ولفتت المصادر إلى أنَّ الجداول التي جرى تحويلها من إدارات الدولة لدوامات الموظفين باتت لدى وزارة المالية خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أنّ "العمل على تأمين الرواتب مستمر في وقتها، وبالتالي من المُستبعد حصول أي تأخير في صرفها".
المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اجتماع البنك الفيدرالي.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة بعد ساعات قليلة

ينتهي أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي بعد ساعات قليلة من الاجتماع الدوري السادس لـ تحديد سعر الفائدة.

وجائت أغلب توقعات خبراء المال والاقتصاد عالميا تجاه اتخاذ البنك الفيدرالي اليوم قرارا بـ خفض الفائدة كأول مرة يلجأ فيها أعضاء لجنة السياسة النقدية إلى ذلك منذ 4 سنوات، نتيجة ما يعانيه السوق الأمريكي من حالة ركود لم يسبق لها مثيل جراء انتهاج لجنة السياسة النقدية بـ البنك الفيدرالي سياية التشديد بهدف كبح نسبة التضخم.

تراجعت نسبة التضخم داخل الولايات المتحدة ووصلت أسعار المستهلكين إلى مستويات متوازنة، دفعت جيروم باول، محافظ البنك الفيدرالي إلى تصريحات مستمرة بوجود إمكانية كبيرة لـ خفض سعر الفائدة قبل انتهاء العام الحالي، حيث يعتبر أن ما تستهدفهه الحكومة الأمريكية الآن هو الوصولا إلى معدلات فيها توازن فيما يخص حالة الركود التي يعاني منها السوق الأمريكي وتؤثر تباعا على اقتصاديات الدول الناشئة، بعد أن كان الهدف الأساسي خفض سعر الفائدة منذ بداية العام الحالي هو الوصول إلى نسب معقولة في نسبة التضخم التي كانت تعاني منها الولايات المتحدة.

توقعات سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي قبيل ساعات

قال الدكتور سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي، إنه على الرغم من اتجاه توقعات أغلب المؤشرات وتحليلات خبراء المال والاقتصاد في الولايات المتحدة إلى خفض سعر الفائدة بالإضافة إلى قراءة الأسواق العالمية لنفس التوقعات عالميا، إلا أن البنك الفيدرالي من المستبعد أن يلجأ في اجتماعه السادس إلى خفض سعر الفائدة، ومحتمل بشكل كبير أن يتجه لـ الإبقاء عند مستوى 5.5%.

النتائج المترتبة على خفض سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

ولفت رؤوف في تصريحات خاصة لـ «الاسبوع» إلى أنه في حال تقرر خفض سعر الفائدة كما هو متوقع، فمن الممكن ألا تزيد نسبة الخفض بشكل عام عن 75 نقطة أساس حتى نهاية العام، ولن تزيد نسبة خفض الفائدة إلى ذلك خلال الاجتماعات القادمة.

تأثير الأسواق النائشة في حالة خفض الفائدة

وأوضح الخبير الاقتصادي أن مصر تعتبر من ضمن الأسواق التي تتأثر بشكل مباشر بأية قرارات تؤثر على حالة العملة الدولارية في الولايات المتحدة، على أساس اعتماد حركة الصادرات والواردات والتبادلات التجارية بين مصر والدول الأخرى على عملة الدولار، مشيرا إلى أن خفض الفائدة سيعزز من حالة الدولار بشكل عام وسوف يقلل من القيمة الشرائية للسلع المستوردة.

تفاصيل 5 قرارات لـ الفيدرالي الأمريكي خلال 2024

البنك الفيدرالي الأمريكي يجتمع اليوم لـ تحديد سعر الفائدة

الدولار يتراجع عالميا وسط ترقب لـ قرار الفيدرالي الأمريكي غدا لـ تحديد سعر الفائدة

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي مقيم في بريطانيا : بعد حرب البيجر! هذا ما سيحصل في لبنان والمنطقة والعالم .!
  • اجتماع البنك الفيدرالي.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة بعد ساعات قليلة
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة
  • مفاجأة.. هذا ما اكتشفه حزب الله قبل أيام من تفجيرات "البيجر"
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • إلى جميع السائقين.. هذا الخبر يهمكم!
  • ترقبوا نتائج تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. باقٍ أيام قليلة
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • وفد كوردي يصل إلى بغداد لمناقشة ملف الرواتب والمتقاعدين
  • لا حل قبل الانتخابات الاميركية