نبض السودان:
2024-07-04@03:49:36 GMT

إدراج عبدالباسط حمزة في قائمة «اوفاك»

تاريخ النشر: 28th, October 2023 GMT

إدراج عبدالباسط حمزة في قائمة «اوفاك»

رصد – نبض السودان

أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية رجل الأعمال السوداني عبد الباسط حمزة، في قائمة المواطنين المعينين خصيصا.

(وهي مجموعة من المنظمات والأفراد الذين يحظر عليهم ممارسة الأعمال التجارية مع الولايات المتحدة أو الشركات الأمريكية أو الأمريكيين عمومًا) واعتبرته مالكا لشركات تمول منظمة حماس الفلسطينية.

ويشمل القرار الذي صدر يوم الجمعة، شركات لاريكوم للاستثمارات المحدودة، بالخرطوم، ومجموعة زوايا للتنمية والاستثمار المحدودة.

والمعروفة أيضا باسم مجموعة زوايا للتطوير والاستثمار وتعمل في البيع بالجملة للمعدات الإلكترونية ومعدات الاتصالات وقطع الغيار.

وتحول حمزة من موظف صغير قابع في هيئة المساحة العسكرية إلى إمبراطور مالي، بفضل صلاته الوثيقة بزعيم تنظيم القاعدة، الملياردير السعودي أسامة بن لادن، وبات لاحقاً وريثاً لقائد التنظيم الإرهابي الذي أجبره نظام البشير على مغادرة البلاد في العام 1998 من دون ثروته المالية الضخمة.

ووثق حمزة صلاته بالبشير من خلال عمليات مصاهرة، وأعمال تجارية واسعة تحوم حولها كثير من الشبهات، ما جعله أحد أهم المطلوبين للجنة إزالة التمكين عقب الإطاحة بنظام الإسلاميين في أبريل 2019.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إدراج حمزة عبدالباسط في قائمة

إقرأ أيضاً:

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

ماسكيرانو يعلن قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024، من النجم ليونيل ميسي.

اقرأ أيضاً : هولندا تبلغ ربع النهائي بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأرجنتيني، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أربعة لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي (37 عامًا)، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يُسمح بتواجد ثلاثة لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

اقرأ أيضاً : رونالدو يُعلن أن "يورو 2024" ستكون الأخيرة في مسيرته

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • ميسي خارج قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في أولمبياد باريس
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • "العربية للأنابيب" تفوز بمشروع لتوريد لصالح شركة دينيس
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري