قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الدولة المصرية أثبتت من خلال جهودها المكثفة منذ بداية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الجاري، أنها محور أساسي في حل القضية الفلسطينية، واحتواء الوضع المتصاعد داخل قطاع غزة. 

جهود الرئيس السيسي في حل القضية الفلسطينية 

وقال مطر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، تعليقا على تقرير صحيفة فورين بوليسي، بأنه لا يمكن للعالم أن يحل الصراع الفلسطيني مع دولة الاحتلال دون مصر، وأن هذا التقرير جاء نتيجة للجهود التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال الفترة الماضية في سبيل حل الأزمة الحالية وجلب السلام مرة أخرى إلى المنطقة.

 

وأضاف أن هذا التقرير الصادر عن صحيفة فورين بوليسي، يؤكد أن الدولة المصرية نجحت في نقل الصورة الحقيقية حول ما يحصل داخل قطاع غزة، وخلقت رأي عام أكثر حيادية تجاه القضية، فضلا عن الدور الدبلوماسي والسياسي الكبير الذي لعبته، اكد على أنها الأساس في حل الأزمة ولا يمكن حلها دون تدخلاتها. 

حكمة الرئيس السيسي في التعامل مع الأوضاع الحالية 

كما أشاد بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أكثر الدول التي تسعى إلى إيجاد حلول للوضع الراهن في المنطقة بأكملها، ولفت إلى أنه من المهم أن يبدأ المجتمع الدولي وكذا الدول العربية من اتخاذ خطوات أكثر فاعلية وجدية تجاه القضية، حتى تتم السيطرة على الوضع داخل القطاع. 

وأضاف مطر: «الرئيس السيسي يتصرف بحكمة شديدة في الموقف، وتمكن من الحفاظ على الثبات والسلام بالرغم من الضغوط الضخمة الحالية، ونحن في الحزب، وكافة أحزاب التحالف، نتضامن معه ونقف خلفه في كافة القرارات التي يتخذها من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري، وأمن المنطقة كلها». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة العدوان الاسرائيلي القضیة الفلسطینیة تجاه القضیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد بالقاهرة.

السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر السيسي: الشعب المصري صلب وصامد.. وواجه التحديات بنجاح

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخرًا بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، حيث يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة. 

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، حيث شدد الرئيس السيسي، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفاديًا للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد الرئيس السيسي، تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليًا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!