قال النائب عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن موقف الدولة المصرية برئاسة وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، مكنها من أن تكشف عن مقدار وقوة مصر الحقيقية، وأن الدولة تتحلى بالرشد والحكمة فضلا عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه نظرة مستقبلة للأحداث. 

قرارات الرئيس خلال هذه الفترة تؤكد أن سياسة مصر تقوم على العدل 

وأشار في تصريح خاص لـ«الوطن»، معلقا على تقرير صحيفة فورين بوليسي، إلى أنه لا يمكن للعالم أن يحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون مصر، وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال هذه الفترة الحساسة، تؤكد أن سياسة الدولة المصرية تقوم على العدل، وأضاف: «إن تحليل الرئيس للموقف دقيق وعادل، فضلا عن أن سياسة مصر الخارجية تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في أي شؤون داخلية للدول تحت أي ظرف».

 

ولفت إلى الجهود المصرية المبذولة في سبيل الحفاظ على أمنها القومي وكذا أمن المنطقة كلها، فضلا عن أن القضية الفلسطينية، قضية محورية بالنسبة لمصر، وخط أحمر، وهو ما أكد عليه الرئيس في العديد من الخطابات خاصة خلال الفترة الأخيرة. 

نقل الرؤية المصرية للعالم كله 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي نجح في نقل الرؤية المصرية حول القضية الفلسطينية للعالم أجمع، وجعل الجميع يقتنع بها نظرا لكونها رؤية تسعى إلى تحقيق سلام حقيقي، فإن زيادة تصعيد الأوضاع يحول المنطقة إلى بؤرة مشتعلة في العالم، وتنقل الصراع إلى منطقة جديدة، ومن شأن ذلك أن يؤثر بالسلب على كافة دول المنطقة وليس دول الجوار فقط. 

وأضاف أن تداعيات ما يحصل الآن في قطاع غزة، والعمل على تصفية القضية من خلال الإبادة الجماعية والتصفية العرقية، يؤثر بالسلب على العالم كله، خاصة في ظل وجود أزمة اقتصادية عالمية، وفتح صراع جديد بالمنطقة يعود بالسلب على كل دول العالم، وقال إنه لا بد من تبني الرؤية المصرية تجاه القضية، موضحا أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو حل الدولتين وأن يكون هناك دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

منها سيارات ذوي الإعاقة.. السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية (فيديو)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

السيسي: لدينا دورا إيجابيا في إنهاء أزمات المنطقة وليس تصعيدها (فيديو) أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)

و أوضح الرئيس السيسي خلال لقائه بعدد من طلاب الأكاديمية العسكرية، اليوم الإثنين أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر سنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسئولية في القطاعات كافة.

أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

وأشار الرئيس السيسي، إلى أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، الذين أنهوا دراستهم بها.

جاء ذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية، وفي هذا السياق أوضح الرئيس، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، أوضح الرئيس أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

وأضاف الرئيس أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، منوها في هذا السياق إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها.

وردا على عدد من الاستفسارات المتعددة من الطلاب، أكد الرئيس السيسي أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر سنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسئولية في القطاعات كافة.

كما أوضح الرئيس أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال.

نوه الرئيس إلى أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • منها سيارات ذوي الإعاقة.. السيسي يؤكد أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية (فيديو)
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • رئيس طاقة النواب: كلمة السيسي طمأنت المصريين على مستقبل مصر وأمنها القومي