كشف العميد محمود محيي الدين الباحث السياسي، أن الاجتياح البري لقطاع غزة بدأ بالفعل وحدثت اشتباكات مع عناصر المقاومة في العديد من المحاور.

الصليب الأحمر: أهل غزة يحتاجون 400 شاحنة يوميًا بدء الاجتماع المغلق للحركة المدنية لبحث تطورات الأوضاع في غزة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الاجتياح البري لقطاع غزة بدأ بالفعل بمحاولات الاستكشاف والاستطلاع لما تملكه المقاومة من قوة داخل غزة وهو ما حدث عن طريق الاشتباك.

تفاصيل الاجتياح البري

وأوضح أنه مع بداية الاجتياح البري لقطاع غزة ثبت أن المقاومة جاهزة وأطلقت صواريخ الكورنيت وواجهت الجيش الإسرائيلي في الشريط الحدودي داخل القطاع على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي قال إنه تعامل مع بعض المناطق الجاهزة لإطلاق الصواريخ من داخل غزة من جانب المقاومة، موضحًا أن المقاومة أكدت أنه مع الاجتياح البري لقطاع غزة كبدت إسرائيل العديد من الخسائر.

وأشار إلى أن الاجتياح البري لقطاع غزة بدأ من 3 محاور في نفس الوقت سواء بالطيران أو البحرية الإسرائيلية والتي وجهت للمرة الأولى ضربات من البحر إلى القطاع، مع محاولة إنزال فاشلة لوحدة المهام الخاصة البحرية على ساحل قطاع غزة.

ولفت إلى أن هذه العملية جاءت في محاولة للحد من نشاط القوات الخاصة البحرية التابعة للمقاومة والتي هاجمت قاعدة إسرائيلية للمرة الرابعة خلال هذه الحرب رغم الاجتياح البري لقطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتياح البري القوات الخاصة الصليب الاحمر عزة مصطفى قطاع غزة محمود محيي الدين عناصر المقاومة الإعلامية عزة مصطفى لقطاع غزة الاجتیاح البری لقطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمريكية تعيش لحظات رعب بعد عودتها من السفر.. ماذا وجدت داخل حقيبتها؟

بعد ساعات قليلة من عودتها من رحلة في شرق أفريقيا، وتحديدا في أوغندا، أصيبت  امرأة أمريكية بالرعب خلال تفقدها حقيبة سفرها لاستخراج ملابسها والهدايا التي أحضرتها لأسرتها وأصدقائها، لتجد نفسها أمام مفاجأة مرعبة وغير متوقعة.

وفي لحظة تشبه فيلم الرعب الشهير «Arachnophobia»، وجدت السيدة عنكبوتا حيا ذا ثمانية أرجل داخل أمتعتها، بحسب القصة التي نقلتها صحيفة «دايلي ستار» البريطانية.

امرأة تعثر على عنكبوت داخل شنطتها بعد عودتها من رحلة في أفريقيا

السيدة روت قصتها، كاشفة أن العنكبوت سافر طوال الطريق من أوغندا، شرق أفريقيا، إلى منزلها بعد هبوطها في مطار لوس أنجلوس، وعلى الرغم من اصطيادها العنكبوت إلا أنها كانت في حيرة من أمرها بشأن كيفية التعامل معه. 

قلق من أضرار بيئية محتملة بعد وصول عنكبوت في شنطة امرأة 

وأكدت السيدة أن العنكبوت مات بعد وقت قصير من العثور عليه، بعد رحلة استمرت لأكثر من 40 ساعة عالقا داخل بعض الملابس التي حرصت على معالجتها بالبيرميثرين، بحسب وصفها.

قصة السيدة الأمريكية التي انتشرت بشكل موسع عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، جعلت الخبراء يطالبون بضرورة تسليم العنكبوت للسلطات أو قتله لمنع حدوث أضرار بيئية محتملة.

وأثيرت مخاوف من أن العنكبوت قد يكون حاملًا، وقال بعض المتابعين لقصة السيدة عبر صفحتها، «سيعرف علماء العناكب كيفية التعامل معه إذا كان لديه أطفال، الأمر الذي قد يمثل مشكلة بيئية في حالة انتشار تلك السلالة».

 

 

  

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بمواصلة عمليات الاجتياح في غزة
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • أمريكية تعيش لحظات رعب بعد عودتها من السفر.. ماذا وجدت داخل حقيبتها؟
  • ماذا وجد مصور داخل قرية مهجورة في السعودية؟
  • «مركزية شؤون المناطق» تتابع امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في أسيوط
  • بعد زيادة ساعات تخفيف الأحمال.. ماذا تفعل لو انقطعت الكهرباء وأنت في الأسانسير؟