أشادت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الملتقى والمعرض الدولي الثاني للصناعة، مؤكدة أن الشعب المصري اعتاد على المصداقية من جانب الرئيس السيسي منذ توليه المسؤولية، وذلك لأن الرئيس السيسي يقدر دور الشعب والقادة السياسية والتنفيذية ويعتبرهم شركاء في عملية التنمية الشاملة والوصول إلى الجمهورية الجديدة.

تطوير الصناعة المصرية لتغطية احتياجات السوق المحلية

وأضافت عضو مجلس النواب في بيان لها اليوم، أن الرئيس السيسي خلال رسائله بالملتقى في الحديث عن تطوير الصناعة المصرية لتغطية احتياجات السوق المحلية والاعتماد على المنتح المصري من أجل توفير العملة الصعبة، فضلا عن حديثه عن التطورات المحيطة بالمنطقة، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والتأكيد على وقوف مصر بجانب الأشقاء من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، كما أن مصر تعد رائدة فى إرساء السلام.

وشددت على أن الرئيس السيسي أكد أن الدولة المصرية قادرة على حماية أمنها القومي، وذلك لأن الأمن المصري والأراضي المصرية خط أحمر ولا يمكن المساس بهما، فضلا عن أن تصاعد الأحداث في غزة أمر في غاية الخطورة.

يجب على المجتمع الدولي وقف الاعتداءات

وتابعت: «يجب على المجتمع الدولي وقف الاعتداءات المستمرة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطفال الأبرياء والعزل في غزة، كما أن الرئيس السيسي يدرك أهداف المخططات الخبيثة لانسياق الدولة المصرية إلى دائرة الصراع في غزة».

وأشارت إلى أن الدولة المصرية أثبتت بالفعل والقول إن فلسطين في القلب وذلك من خلال الدعم السياسي والشعبي والمعنوي للأشقاء في فلسطين عن طريق التحرك على كل المستويات من أجل إنهاء العدوان على غزة، فضلا عن إرسال المساعدات الغذائية والطبية إلى الأشقاء في غزة عن طريق العديد من المؤسسات التي تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان القضية الفلسطينية العدوان الاسرائيلي على غزة أن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط

كتب- حسن مرسي:

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حجم المخالفات في وقائع استغلال الإعفاءات الجمركية المخصصة لسيارات ذوي الهمم، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

في تصريحات خلال حواره مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، أشار الرئيس إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة لذوي الهمم من خلال إعفاء سياراتهم من الجمارك، ولكن هذه المبادرة الطيبة تم استغلالها من قبل البعض بطرق غير قانونية.

وأوضح الرئيس، أن عدد السيارات التي دخلت البلاد خلال فترة عام ونصف بإعفاء جمركي مخصص لذوي الهمم، وصل إلى ما يقرب من 200 ألف سيارة، بقمة 20 مليار جنيه بينما لم يستفد من هذا الإعفاء سوى نسبة ضئيلة جداً من ذوي الهمم الحقيقيين لا تتخطى 12% من مستحقيها.

وأضاف أن هناك العديد من الحالات التي تم فيها استغلال بطاقات ذوي الهمم بشكل غير قانوني للحصول على هذه السيارات.

وأكد الرئيس على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع أي شخص يحاول استغلال احتياجات ذوي الهمم لتحقيق مكاسب شخصية.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مصر رائدة في جهود صنع السلام الإقليمي
  • الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • نواب يشيدون بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • الرئيس السيسي يشهد السلام الوطني قبل بدء حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024