رفع محتجون من بين نحو 3 آلاف متظاهر لافتات كتبت عليها عبارات مثل: "نساند غزة"، و"أوقفوا قصف غزة" و"الحرية لفلسطين"، وأعربوا عن إدانتهم للدعم الأمريكي اللامحدود لإسرائيل.

اعلان

نظم محتجون مؤيدون لفلسطين مسيرة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حيث تظاهروا أمام السفارة الأمريكية مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

شاهد: احتفالات جاكرتا بمناسبة عيد استقلال إندونيسيا الـ78بدون تعليق: سكان جاكرتا يناولون الطعام في السماءمن طهران إلى جاكرتا وكما في كل عام ... خروج مسيرات حاشدة في يوم القدس العالمي دعما لفلسطين والأقصى

ولا تربط إندونيسيا أية علاقة دبلوماسية مع الدولة العبرية. وتمثل الدولة المسلمة مؤيدا قويا للفلسطينيين، وقد أدان الرئيس جوكو ويدودو الغارات الإسرائيلية على غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مئات الطلاب يتظاهرون في مدريد مناصرة للفلسطينيين شاهد: حاخام إندونيسي يدعو إلى السلام وإنهاء القتال بين إسرائيل وحماس قالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها" إندونيسيا إسرائيل طوفان الأقصى غزة وقف إطلاق النار مظاهرات اعلانالاكثر قراءة قصف عنيف على غزة وإسرائيل تعلن توسيع حملتها البرية وقرار أممي يطالب بهدنة إنسانية شاهد: ضخم، لكن في قمة الإتقان والجمال ... اكتشاف ثور مجنّح عمره 2700 عام في العراق فيديو: مقاتلة صينية تقترب بشكل خطير من قاذفة B-52 أمريكية في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "ممرات وهدنات" إنسانية في غزة شاهد: حماس تنشر فيديو لما تقول إنه شبكة أنفاقها في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: الجيش الإسرائيلي يقصف بشكل مكثف وعنيف ويقطع الاتصال والقسام يتوعده إذا توغل بريا يعرض الآن Next "ليس باسمنا".. توقيف مئات الأشخاص في وقفة احتجاجية يهودية في نيويورك دعما لغزة يعرض الآن Next شاهد: الفلسطينيون يدفنون ضحايا القصف الإسرائيلي الجوي والبري غير المسبوق في مقابر جماعية في غزة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإيراني يطلق مناورات شاملة تحت اسم "اقتدار 1402" يعرض الآن Next مصرع 35 شخصا في تصادم بين حافلة ركاب وعدد من السيارات في مصر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف الحرس الثوري الإيراني شرطة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إندونيسيا إسرائيل طوفان الأقصى غزة وقف إطلاق النار مظاهرات إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف الحرس الثوري الإيراني شرطة إسرائيل حركة حماس قطاع غزة غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة

طالبت مصر، مساء الخميس 26 سبتمبر 2024، بوقف "فوري ودائم وشامل" لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة ، مؤكدة تأييدها المبادرات والترتيبات المقترحة الساعية إلى تهدئة شاملة بالمنطقة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، بعد صدور أكثر من بيان مشترك من الولايات المتحدة ودول غربية وعربية ليست مصر بينها، الخميس، يدعم التوصل لاتفاق مؤقت لوقف الحرب لمدة 21 يوما على الحدود بين إسرائيل ولبنان، دون التطرق إلى حرب غزة.

وقال البيان إن مصر "ستواصل جهودها في التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لاحتواء هذا التصعيد (الإسرائيلي) الخطير بلبنان وغزة"، مطالبة بوقف إطلاق نار ‏"فوري وشامل ودائم" بالجبهتين الفلسطينية واللبنانية.

وأضاف أن القاهرة "تؤيد جميع المبادرات والترتيبات المقترحة التي من شأنها التوصل لتلك التهدئة الشاملة والدائمة بالمنطقة".

وأكد أن "مفتاح تلك التهدئة يظل ‏مرتبطاً بوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

ودعا بيان مشترك صدر فجر الخميس عن 12 دولة ومنظمة، بينها الولايات المتحدة وفرنسا، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله"، وذلك لإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية.

ولم ينص البيان على أن وقف إطلاق النار يشمل قطاع غزة، رغم تشديد أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله في أكثر من مناسبة على أن وقف إطلاق النار مع إسرائيل مرهون بوقف الأخيرة حربها على القطاع المستمرة منذ قرابة عام.

وبحسب موقع "أكسيوس" الإخباري، ذكر مسؤولون أمريكيون وآخر إسرائيلي ومصدران مطلعان، الأربعاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على "مبادرة دبلوماسية جديدة" تهدف إلى وقف مؤقت للقتال في لبنان، واستئناف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

والأربعاء، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان نويل باروت، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، أن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة على وضع خطة لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل ولبنان، بهدف تمهيد الطريق للمفاوضات، مشيرا إلى أنه سيتم إعلانها قريبا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من السفارة الأمريكية في إسرائيل.. ما التفاصيل؟
  • إسرائيل تستهدف أمين عام حزب الله في بيروت بطائرات الإف 35 الأمريكية و1000 كلغ من المتفجرات
  • مظاهرات في المغرب تطالب بوقف العدوان على غزة ولبنان (شاهد)
  • مصر تطالب بوقف فوري ودائم وشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مقر وحدة “الشييطت 13” الإسرائيلية بمسيّرات انقضاضية (فيديو)
  • برا وبحرا وجوا.. هل تتوسع الحرب الإسرائيلية على لبنان (شاهد)
  • رئيس وزراء لبنان في مجلس الأمن: نطالب بوقف الحرب الإسرائيلية "القذرة"
  • أبو الغيط أمام مجلس الأمن: «نطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة والضفة»
  • الملكة رانيا تطالب بمنع إمداد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح لقتل المدنيين
  • مظاهرة في نيويورك للمطالبة بوقف العدوان على فلسطين ولبنان